الأخبار

(وثيقة) لخفض مهر الفتاة في حبيش بإب

دشنت السلطة المحلية في محافظة إب اليوم بمديرية حبيش العمل بوثيقة اليسر الاجتماعية لمساعدة الشباب على الزواج ومحاربة الظواهر السلبية لمراسيم الأعراس.

(وثيقة) لخفض مهر الفتاة في حبيش بإب



تهدف الوثيقة التي تم تدشين العمل بها خلال لقاء موسع برئاسة المشرف العام للمحافظة يحيى اليوسفي ووكيل المحافظة لشؤون التنمية والبناء الاجتماعي يحي القاسمي إلى إحياء قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم وتسهيل متطلبات الزواج.

وفي اللقاء أشار المشرف العام بالمحافظة اليوسفي إلى أن التوقيع على الوثيقة يأتي تلبية لتوجيهات السيد القائد في تسهيل الزواج والحد من المغالاة في المهور، حفاظاً على النسيج والعادات والتقاليد المجتمعية.

وأكد ضرورة تقيد الجميع بالوثيقة، بما يخدم المصلحة العامة والمساهمة في تحصين الشباب بإكمال نصف دينهم.

من جانبه استعرض وكيل المحافظة يحيى القاسمي الآثار السلبية لمشكلة غلاء المهور وعزوف الشباب عن الزواج لعدم قدرتهم على دفع التكاليف الباهظة.

  وأشاد بمبادرة أبناء المديرية بالتوقيع على وثيقة تيسير الزواج وتخفيض المهور وإقرار مهر المرأة البكر شاملا الخطبة وتكاليف الزواج المتعارف عليه، ما يترجم توجيهات قائد الثورة في هذا الجانب.

وحث القاسمي الأهالي على الالتزام بوثيقة اليسر الاجتماعية الموقعة فيما بينهم.. داعياً الشخصيات الاجتماعية في بقية المديريات إلى التوقيع على الوثيقة لتخفيف الأعباء على الشباب وتعزيز التكافل الاجتماعي

والقيت كلمات في اللقاء شددت على أهمية الوثيقة للحفاظ على الشباب من مخاطر الإنحراف .. معتبرة الوثيقة الإجتماعية بادرة خير ستسهم في القضاء على أهم المشاكل الاجتماعية والأخلاقية المترتبة على ظاهرة عزوف الشباب عن الزواج نتيجة غلاء المهور .

حضر التدشين مدير مديرية حبيش محمد الفرح وعضو المجلس المحلي بالمحافظة احمد البصير ومدراء فروع المكاتب التنفيذية وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية في المديرية .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا