ضبط اكثر من 400رأس من إناث وصغار الثروة الحيوانية


ضبطت اللجنة الزراعية والسمكية بأمانة العاصمة بالتعاون مع مكتبي الزراعة والري والمسالخ خلال الثلاثة الايام الاولى من الحملة مابين 400 إلى 500 رأس من إناث وصغار الثروة الحيوانية في منافذ الأمانة.

ضبط اكثر من 400رأس من إناث وصغار الثروة الحيوانية


وفي تصريح للاعلام الزراعي والسمكي اوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالامانة المهندس ابراهيم شرف الدين انه تم ضبط مابين 400 الى 500 راس من أناث وصغار الثروة الحيوانية كانت متجهة إلى اسواق الامانة لغرض البيع والذبح.
وذكر شرف الدين انه تم تحريز الكميات المضبوطة حتى يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة مع اصحاب المواشي.
واشاد مدير مكتب الزراعة والري بدور الاجهزة الامنية في التفاعل مع الحملة من خلال ضبط المهربين للثروة الحيوانية.
واكد ابرهيم شرف الدين أن الحملة مستمرة ولن تتوقف حتى يتم القضاء على ظاهرة ذبح وتهريب إناث وصغار الثروة الحيوانية، ودعاء المواطنين الى التعاون مع مكتب الزراعة والري والقيام بالابلاغ عن اي تاجر او صاحب مطعم او جزارين يقومون بذبح وبيع لحوم اناث وصغار الثروة الحيوانية، لما لها من اضرار كارثية على الثروة الحيوانية والاقتصاد الوطني.

وحذر مدير مكتب الزراعة بالامانة تجار وملاك المطاعم والجزارين انه سيتم معاقبة من يقوم ببيع او ذبح إناث وصغار الثروة الحيوانية.

واشار مدير مكتب الزراعة إن هذه الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي حفظة الله الذي دعاء الى الحفاظ على الثروة الحيوانية، ومكافحة ظاهرة ذبح وتهريب إناث وصغار المواشي، والتي تؤثر بشكل كبير على نمو وتكاثر الثروة الحيوانية وتهددها بالانقراض

تقييمات
(0)