طهران : إغلاق واشنطن للمواقع الالكترونية بلطجة

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية الأربعاء، أن إغلاق مواقع إعلامية تابعة لطهران، يعد محاولة منهجية من قبل الولايات المتحدة لتقويض حرية التعبير.

طهران : إغلاق واشنطن للمواقع الالكترونية بلطجة



وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، سعيد خطيب زاده، ردا على إغلاق مواقع إعلامية تابعة لهيئة إذاعة وتلفزيون الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إن هذه الخطوة “محاولة منهجية من قبل الولايات المتحدة لتقويض حرية التعبير العالمية وإسكات الأصوات المستقلة في وسائل الإعلام”.
وأضاف خطيب زادة بأنه من المخجل أن تستمر واشنطن في هذه المعايير المزدوجة، وقال إن “الإدارة الحالية للولايات المتحدة اتبعت بالضبط مسار الإدارة السابقة، الأمر الذي لن يؤدي إلا إلى هزيمة مزدوجة لواشنطن”.
وأكد خطيب زاده أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بينما ترفض هذا العمل غير القانوني والبلطجي، ستتابع القضية عبر السبل القانونية.
وفي وقت سابق قالت الحكومة الأمريكية إن وزارة العدل حجبت يوم الثلاثاء نحو 36 موقعا إلكترونيا معظمها تابعة للجمهورية الاسلامية الايرانية.
وعادت عدة مواقع للعمل خلال ساعات بعناوين نطاق جديدة.
وتحدث المصدر في واشنطن بعد أن ظهرت في وقت سابق يوم الثلاثاء إشعارات على عدد من المواقع الإلكترونية التابعة لإيران تقول إن حكومة الولايات المتحدة استولت عليها في إطار إجراء لإنفاذ القانون.
وقالت وكالات أنباء إيرانية إن الحكومة الأمريكية استولت على عدة مواقع إعلامية إيرانية وكتُب بالعربية على موقع قناة المسيرة التابعة لأنصار الله “تم الاستيلاء على هذا الموقع”.

وكُتب تحت هذه العبارة بالإنجليزية “لقد استولت حكومة الولايات المتحدة على نطاق المسيرة دوت نت بموجب أمر استيلاء… في إطار إجراء لإنفاذ القانون من قبل مكتب الصناعة والأمن ومكتب إنفاذ الصادرات ومكتب التحقيقات الاتحادي”.
وبسرعة قام الموقع بتشغيل موقع بالرابط دبليو.دبليو.دبليو دوت المسيرة دوت كوم.
وقالت قناة العالم التلفزيونية الإيرانية الناطقة بالعربية على قناتها على تليجرام “أغلقت السلطات الأمريكية موقع قناة العالم التلفزيونية”.
وقالت وزارة العدل الأمريكية إن الولايات المتحدة صادرت يوم الثلاثاء 33 موقعا يستخدمها اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الإيرانية وثلاثة تابعة لحزب الله في لبنان.
كما ظهرت إشعارات على موقعي قناة برس تي في الإيرانية وقناة اللؤلؤة البحرينية المستقلة التي تبث من بريطانيا.

تقييمات
(0)