الأخبار

رجل أعمال إماراتي يقدم تبرعات سرا لإسرائيل منذ 18 عاما

كشفت وسائل إعلام صهيونية عن قيام رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار بتقديم تبرعات "سخية" لأحد مشاريع العدو في الأراضي الفلسطينية، عبر تقديم مساعدات إلى آلاف الأسر الإسرائيلية التي تعاني من الجوع والعوز.

رجل أعمال إماراتي يقدم تبرعات سرا لإسرائيل منذ 18 عاما


وأوضح موقع "كلكالست" الاقتصادي أن مؤتمر المبادرة الوطنية للأمن الغذائي في "تل أبيب" كشف للمرة الأولى عن المانحين الخمسة الذين موّلوا مساعدات لآلاف العائلات الجائعة، بأكثر من 170 مليون دولار.

وأضاف الموقع أن المساعدات قُدمت للمشروع على مدى 18 سنة الماضية، مشيرا إلى أن المساعدات كانت تقدم سرّا إلى الأسر الإسرائيلية.

وكانت كلمة العبار أثارت جدلا خلال المؤتمر الاقتصادي الإماراتي - الإسرائيلي، الذي عُقد على هامش مؤتمر "جيتكس"، إذ قال إنه يبحث عن علاقات عائلية قبل العلاقات الاقتصادية مع كيان العدو.

وانضمّ العبار، وفق الإعلام "الإسرائيلي"، في عام 2018، إلى "المشروع الخيري" الضخم، والذي بدأ منذ 18 عاماً. وجاء انضمامه قبل اتفاقية الخيانة بين الإمارات وكيان العدو في 15 سبتمبر 2020 في واشنطن.

وذكر إعلام العدو أن "المشروع الخيري" قام بتأسيسه رجل الأعمال "الإسرائيلي" موطي بن موشيه عام 2003، و"بدأه مع 2500 عائلة، ونجح في تجنيد عدد من المتبرعين، بينهم رجل الأعمال الإماراتي".

يُذكر أنّ رجل الأعمال الإماراتي العبار شارك في عام 2019 في "مؤتمر المنامة"، بحضور جاريد كوشنير، المستشار للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. وكانت الفعالية أشبه بالاجتماعات المالية للشركات أو المؤسّسات، بهدف الترويج للتطبيع مع العدو "الإسرائيلي".

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا