الأخبار

إحياء الذكرى الاولى لاستشهاد اللواء ياسر القدمي

أحيت السلطة المحلية في الحديدة، اليوم، الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد اللواء ياسر يحيى محمد شرف القدمي، وعدد من رفاقه، بمعركة النفس الطويل في المحافظة.

إحياء الذكرى الاولى لاستشهاد اللواء ياسر القدمي

وفي الفعالية، أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، بدور الشهيد ياسر القدمي ورفاقه: اللواء عبد المنعم حمود عبد الله المغربي، واللواء إبراهيم محمد يحيى الحيمي، والعقيد عبد الرحمن علي أحمد جحاف، في مواجهة قوى العدوان في مختلف الجبهات، خاصة جبهة الساحل الغربي.

وأشادا بما سطروه من ملاحم بطولية لتلقين العدوان ومرتزقته دروسا في التضحية، وتكبيده خسائر فادحة وإفشال مخططاته في معركة الساحل الغربي وباب المندب.

وأشار قحيم والبشري إلى أن الشهداء صدقوا ما عاهدوا الله عليه، في التضحية بأرواحهم في الدفاع عن الوطن، ما يحتّم على الجميع السير على نهجهم برفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق الانتصار ودحر العدوان.

وأكدا أن الشهداء كانوا وما يزالون مدرسة في التضحية والفداء والدفاع عن الوطن وقضايا الأمة العادلة، ما يستدعي الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم كل الرعاية لذويهم.

فيما أشار مدير دائرة التوجيه المعنوي في المنطقة العسكرية الخامسة، العقيد هلال الشامي، إلى أن الشهيد ياسر القدمي وزملاءه جسدوا الشهادة بكل معانيها في الدفاع عن الوطن.

وتطرق إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الشهيد القدمي ورفاقه، والسير على نهجهم في الدفاع عن الوطن، والتوجّه إلى جبهات مواجهة الغزاة والمعتدين.

فيما استعرض صالح يحيى القدمي والعقيد عز الدين المغربي، في كلمتي أسر الشهداء، مناقب الشهيد ياسر القدمي وزملائه، وتضحياتهم في الجبهات التي شاركوا فيها، وحققوا انتصارات نوعية، خاصة جبهة الساحل الغربي.

تخلل الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي والوكيل المساعد أحمد دهموس ومدير الدعم اللوجيستي في المنطقة العسكرية الخامسة العميد حمزة أبو طالب وقيادات أمنية وعسكرية ومدراء المكاتب التنفيذية ومنتسبو الجهات الأمنية والعسكرية في المحافظة، قصائد شعرية وأوبريت لفرقة الصماد، وعرض عن الشهداء وتضحياتهم.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا