الأخبار

صحيفة إسبانية: أوقفوا الحرب على اليمن ليعود الأطفال إلى المدارس

26سبتمبرنت:عبد الله مطهر/ 

قالت صحيفة ”إلبايس“الإسبانية إن 80% من السكان اليمنيون يعيشون تحت خط الفقر..وأن التوقعات الأخيرة بشأن ما تبقى من هذا العام مثيرة للقلق، على الرغم من لمحات السلام التي تلوح في الأفق.

صحيفة إسبانية: أوقفوا الحرب على اليمن ليعود الأطفال إلى المدارس

وأكدت أن 16.2 مليون شخص يمني سيعانون من الجوع حتى لو تم الحفاظ على المستوى الحالي للمساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات. ومع ذلك فأن الشعب اليمني يموت من الحرب المستمرة منذ 6 أعوام، ويموت من الجوع.

وذكرت أن أطفال اليمن محرومون من المدارس في هذا البلد الذي مزقته الحرب ،حيث أن أكثر من مليوني طفل لا يذهبون إلى المدراس حالياً، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الأطفال الذين لا يحصلون على التعليم  إلى 6 ملايين.

 وأفادت أن تحالف العدوان السعودي شن حوالي 231 هجوماً على مدارس يمنية.. فبعد ستة أعوام من بدء النزاع المدمر في اليمن ، والذي لا يزال مستمراً حتى اليوم  ، أصبح تعليم الأطفال في البلاد أحد أكبر ضحاياه.

وأضافت أن اليمنيون محاصرون في دائرة الفقر..لذلك وقف الصراع هو السبيل الوحيد لإنهاء التهجير القسري ومعاناة الشعب اليمني..كما يجب على جميع أطراف النزاع اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المدنيين والبنية التحتية من تأثير الصراع، وتوفير ممرات آمنة للمدنيين الفارين من مناطق النزاع.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا