الأخبار

جامعة صنعاء تدعو الإعلاميين النزول والتحقق من إجراءات السكن الجامعي

دعا رئيس جامعة صنعاء الأستاذ الدكتور القاسم محمد عباس، كل وسائل الإعلام والأكاديميين والناشطين لزيارة الجامعة والتأكد من الإجراءات الشفافة التي تقوم بها إدارة الجامعة بخصوص قضية السكن الجامعي.

جامعة صنعاء تدعو الإعلاميين النزول والتحقق من إجراءات السكن الجامعي

وقال القاسم، في حوار مع صحيفة "26 سبتمبر" نشر سابقاً، "ادعو المشككين بإجراءات الجامعة ووسائل الإعلام أن يحضروا للجامعة نشكل لجنة فحص ونسميها لجنة بيان حالة ونتحقق من كل الإجراءات التي قمنا بها مؤخراً".

وأكد أن جامعة صنعاء أمام واقع مرير بخصوص هذه القضية، حيث أنها تملك 216 وحدة سكنية، وعدد الدكاترة في جامعة صنعاء تقريباً 2000 عضو هيئة تدريس فكيف تسكن هذا العدد الهائل في 216 وحدة سكنية.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء أصدر قرار جديد يقضي بتسكين الدكاترة الأكثر احتياجاً، موضحاً أن الجامعة نفذت القرار على أساس أن السكن الجامعي من حق عضو هيئة التدريس الفقير الذي لا يجد سكناً.

 وبيّن أن الجامعة بصدد إخراج الدكاترة الذين يملكون فللاً مؤجرة وزملاؤهم "يتشرشحون" في المحاكم والأقسام بسبب عدم قدرتهم على دفع تكاليف الإيجار.

وأضاف: "نحن لن ولم نطرد أحداً إلا بحسب القانون الجديد وكل من تم طردهم يملكون أكثر من منزل خارج الجامعة، ولكن البعض من الإعلاميين والأكاديميين يقومون بدغدغة مشاعر الناس بأسماء رنانة، ولا يعلم أن الجامعة أمام تحدٍ كبير لدينا الفا عضو هيئة تدريس ومائتان وحدة سكنية".

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا