الأخبار

إب وتعز تحييان ذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)

أقيمت بمحافظة إب اليوم الخميس، فعالية مركزية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار "بصيرة وجهاد".

إب وتعز تحييان ذكرى استشهاد الإمام زيد (ع)

وفي الفعالية، أكد الوكيل القاضي عبد الفتاح غلاب أهمية إحياء هذه الذكرى، للتعريف بثورة الإمام زيد، وتجديد الولاء لله ورسوله، والارتباط بالدين المحمدي وأئمة آل البيت وأعلام الهدى عليهم السلام.

ولفت إلى دلالات ثورة الإمام زيد وما تمثله من مصدر عزة وكرامة للأمة، ومنهج حياة مستمدا ثقافته من القرآن الكريم، موضحا أن الشعب اليمني يتوج ثورته اليوم ضد قوى الاستكبار العالمي بصموده اﻷسطوري واستمراره في رفد الجبهات، وتطوير قدراته العسكرية والاقتصادية.

فيما دعت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ فيصل العدلة، إلى استلهام الدروس والعبر من تضحية الإمام زيد وآل بيت رسول الله في مواجهة تحالف العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني.

وأكد المضي على نهج أئمة آل البيت واستلهام الدروس والعبر من سيرتهم النيرة لتعزيز الصمود في مواجهة والعدوان ومقارعة الباطل.

بدوره، أكد نائب مدير اﻹرشاد بالمحافظة عبد الله عامر، أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار جائر، لافتاً إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد يمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة دول العدوان وإفشال مخططاتها الاجرامية.

-محافظة تعز:

كما أحيت مديرية التعزية بمحافظة تعز، اليوم الخميس، ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بفعالية خطابية تحت شعار "بصيرة وجهاد".

المشاركون في الفعالية رددوا الشعارات والهتافات المعبرة عن المناسبة، متعهدين بالمضي في سيرة ونهج الإمام زيد عليه السلام في رفض الذل والخنوع للطغاة المستبدين ومقارعة المستكبرين في كل مكان وزمان وتجسيدا لشعاره "من أحب الحياة عاش ذليلا".

وأشارت عدد من الكلمات إلى أن النصر الذي حققه الإمام زيد عليه السلام في خروجه على الطاغية هشام هو انتصار لكل الأمة الإسلامية.

وأكدت الكلمات أن خروج زيد عليه السلام كان لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج الذي حدث في مسار الإسلام. 

في السياق ذاته، أحيت مديريتي مقبنة وجبل حبشي بمحافظة تعز ذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام بوقفة قبلية مسلحة وبحضور جماهيري حاشد.

وألقيت في الوقفة عدد من الكلمات والمشاركات التي أشارت  إلى مناقب الإمام زيد عليه السلام  وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج في واقع الأمة.

وفي مديرية حيفان نظمت فعالية خطابية بحضور ممثلين عن السلطة المحلية والمكتب الاشرافي وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، أكدت كلماتها على التمسك بالمبادئ والقيم التي انطلق بها ولأجلها الإمام زيد عليه السلام والسير على خطه الجهادي في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

أبناء مديرية خدير من جانبهم، أقاموا أمسية خطابية وثقافية بحضور جماهيري واسع ، تطرقت الكلمات خلالها إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من الإمام زيد عليه السلام في مواجهة قوى الشر والطغيان، ومؤكدة أهمية التصدي لمخططات قوى الاستكبار التي تستهدف الشعوب.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا