الأخبار

مسيرة نسائية حاشدة بصنعاء في ذكرى استشهاد الإمام زيد

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم، مسيرة نسوية حاشدة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام، نظمتها الهيئة النسائية لأنصار الله.

مسيرة نسائية حاشدة بصنعاء في ذكرى استشهاد الإمام زيد

وعبرت المشاركات في المسيرة بساحة جامع الشعب بصنعاء، عن أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار وتدمير وجرائم منذ ما يقارب سبع سنوات.

وأشارت إلى دلالات ومعاني إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد ومبادئه الثورية تجاه الطغاة والظالمين وأعداء الأمة .. مؤكدات ضرورة استلهام الدروس والعبر المستفادة من هذه الذكرى في التضحية لمواجهة قوى الاستكبار العالمي.

ولفتت حرائر العاصمة صنعاء إلى أن الشعب اليمني يستمد من ثورة الإمام زيد، معاني الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان ومحاولتها الهيمنة على اليمن الأرض والإنسان.

كما أكدت مواصلة الصمود والثبات واستمرار دعم الجبهات بقوافل البذل والعطاء، ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وفي المسيرة أشارت الناشطة الثقافية فاطمة محمد بدر الدين الحوثي، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، للتذكير بشجاعته وما تحلى به من إقدام في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ونصرة المستضعفين ومقارعة الظالمين.

وقالت" لقد توّج الله تعالى تضحية الإمام زيد وثورته بالشهادة التي هي أعظم خاتمة في سبيل الله، فكان إمام البصيرة والجهاد والمجدد والمرشد وقرين القرآن وحليفه".

وأضافت" إن عجلة الزمان تعود مجدداً في شهر محرم الحرام، وتتجدد لنا الذكرى ومعها أثر الخطوب والكروب وتعود لنا ذكرى المجد وألق البطولة والفداء وعنفوان الرجولة والإباء والتضحية ويتجدد بنا العهد لنسير في ركاب الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وفي رحاب آل البيت عليهم السلام".

واعتبرت فاطمة الحوثي، الإمام زيد مدرسة ثورية متكاملة لإعلاء كلمة الله وإقامة العدل، وفرصة للتزود من القيم والمبادئ التي جسدها في حياته ومواقفه لمقارعة الطغاة والظالمين. تخللت الفعالية قصيدة للشاعرة أحلام عبدالكافي وفقرة إنشادية قدمتها زهرات المسيرة

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا