تحرير البيضاء بالكامل من الارهاب

كشف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في إيجاز صحفي بصنعاء تفاصيل تحرير محافظة البيضاء بالكامل من العناصر الارهابية  ضمن عملية "فجر الحرية".

تحرير البيضاء بالكامل من الارهاب

واشار الى ان العملية العسكرية (فجرُ الحرية) استهدفت بالدرجة الأولى ما تبقى من أوكار لعناصر ما يسمى بالقاعدة وداعش المرتبطة بتحالف العدوان.

وهذا نص الايجاز:

قال تعالى ((وكان حقاً علينا نصرُ المؤمنين )) صدق الله العظيم

في البداية نبارك لأبناء شعبِنا العزيز عيدَ ثورة الحرية والاستقلال ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر وهي الثورة المستمرة حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

بعون الله تعالى نجحت قواتُنا المسلحة في استكمال تحرير ما تبقى من مناطقَ في محافظة البيضاء وذلك خلال عملية "فجر الحرية".

العملية العسكرية (فجرُ الحرية) استهدفت بالدرجة الأولى ما تبقى من أوكار لعناصر ما يسمى بالقاعدة وداعش المرتبطة بتحالف العدوان.

فبعد أن نجحت قواتُنا خلال الفترة الماضية في تطهير مناطق مختلفةٍ كانت تتخذها تلك العناصرُ كمناطق للتدريب وكذلك للنهب والسلب والاعتداء على المواطنين، ها هي القواتُ المسلحة وبدعمٍ وإسنادٍ من قبائل البيضاء ورجالها الاوفياءِ الاحرار تستكمل المهمة بكل نجاح.

فخلال 48ساعة فقط .. نعم 48 ساعة فقط نجحت قواتُنا في تحرير مديريتي الصومعة ومسوره وأجزاء من مديرية مكيراس بمساحةٍ اجمالية تقدر بـ 2700كم مربع.

خلالَ اليومين هاجمت قواتنا بعد التوكل على الله أوكار العدو في هذه المناطق.

تمكنت بعون الله من إيقاعِ الخسائر الفادحة في صفوفه وتحرير وتطهير المنطقة بأكملها.

خلال تقدم قواتنا للقضاء على تلك العناصر المجرمة قام تحالف العدوان بشن أكثرَ من 30غارةً جوية محاولاً بذلك دعم تلك العناصر وإيقاف تقدم قواتنا.

كان للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير حضورٌ بارز بعشر عمليات استهدفت مواقع ومعسكرات الأدوات التكفيرية مما يسمى بداعش والقاعدة.

وكانت أبرز نتائج عملية فجر الحرية كما يلي:

تحريرُ الصومعة ومسوره وأجزاء من مديرية مكيراس بمساحة اجمالية تقدر بـ 2700كم مربع كما اشرنا إلى ذلك سابقاً.

وبهذه العملية النوعية تكون محافظة البيضاء قد تحررت بشكل كامل والحمد لله.

وقوع قرابة 225 من العناصر التكفيرية ومرتزقة العدوان ما بين قتيل ومصاب وأسير.

فعدد القتلى بلغ 70 قتيلاً والمصابون 120 مصابا والأسرى 40 أسيرا.

تم تدمير وإعطاب 10 مدرعات وآليات مختلفة..

نجحت قواتُنا في اغتنام عتاد عسكري كبير بين ذلك مدرعات وكذلك أسلحة متوسطة وخفيفة والسيطرة على سبعة معسكرات تابعة للعناصر التكفيرية.

وبعون الله نجحت قواتنا في تحرير عدد من المواطنين الذين كانوا تحت قبضة تلك العناصر التكفيرية ومعتقلون لديها.

أبناءَ شعبِنا الصامد المجاهد :

فور تحرير وتطهير تلك المناطق باشرت الجهاتُ المختصة وعلى رأسها السلطة المحلية إلى جانب القوات المسلحة مهامَ تطبيع الأوضاع.

اليومَ أبناءُ البيضاء جنباً إلى جنب مع إخوانهم في الجيش واللجان الشعبية وفي الأمن من أجل الحفاظ على أمن واستقرار مناطقهم وحمايتها من مخططات العدوان ومرتزقته واذنابه.

شعبَنا اليمني العظيم .. أحرارَ اليمنِ العزيز

ها هي قواتُكم المسلحة بفضل الله وبعونه تنجح في تحرير ما تبقى من محافظة البيضاء .. هذه المحافظة التي عانت كثيراً من المؤامرات الأجنبية والداخلية والتي كانت تهدف إلى تحويلها إلى مناطقَ للعناصر التكفيرية وللمرتزقة.

اليومَ أبناءُ البيضاء بعد أن شاركوا في هذه العملية يجددون مواقفهم الوفية وانتصارهم لمبادئهم وعزتهم وكرامتهم.

إن القواتِ المسلحةَ وهي تسجل اليوم هذا الانتصار المهم والنوعي لَتؤكدُ على دور قبائل البيضاء من مشايخ وشخصيات اجتماعية ومواطنين في هذه المعركة الوطنية المصيرية.

فالتحية لأبناء البيضاء ولقبائل البيضاء ولرجال البيضاء على مواقفهم المعبرة عن أصالتهم ونخوتهم وذلك بانحيازهم الدائم والمستمر للحق .. للشعب .. للوطن ورفضهم للعدوان ومخططاته وأجندته .. فأبناء البيضاء مع وطنهم وشعبهم أوفياء أعزاء.

شعبَنا اليمني العزيز ..

قواتُكم المسلحة مستمرة في أداء واجبها الديني والوطني .. مستمرة في مسيرتها الجهادية حتى يكتب الله لشعبنا النصرَ ولبلدنا العزةَ والكرامةَ

ونحن اليومَ نعيش ذكرى الثورة المجيدة ثورة التحرر والاستقلال تؤكد القوات المسلحة على العمل بما جاء في خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي .. مرددين ومؤكدين :

سنحرر كل بلدنا، ونستعيد كل المناطق التي احتلها تحالف العدوان، 

سنضمن لبلدنا أن يكون حراً مستقلاً، لا يخضع لأي احتلال من أي عدوٍ خارجي، ولا يخضع لأي وصاية

سنكون شعباً حراً، كريماً، عزيزاً، وسنواصل مشوارنا في التصدي للعدوان على بلدنا، وفي نصرة أمتنا في قضاياها الكبرى، لا نتراجع أبداً

يحيا شعبنا وبلدنا حراً عزيزاً مستقلاً ..

والنصر لليمن ولكل أحرار الأمة

تقييمات
(0)