وزارة الإرشاد تدشن فعاليات سنوية الشهيد

دشّنت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، بعقد لقاء موسّع لقيادة الوزارة، ومدراء عموم مكاتب الإرشاد في المحافظات، وفاءً لدماء الشهداء وتضحيات المرابطين.

وزارة الإرشاد تدشن فعاليات سنوية الشهيد

واستعرض اللقاء، برئاسة نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي، برنامج الذكرى السنوية للشهيد من خلال تنظيم الأنشطة والندوات التوعوية والتعبوية، والمحاضرات وزيارة ذوي وأسر وأهالي الشهداء وأقاربهم، ورياض الشهداء.
وأكد نائب وزير الإرشاد أهمية اضطلاع مدراء مكاتب الإرشاد في المحافظات والمديريات بدورهم في البدء بتنفيذ برامج وأنشطة ذكرى "سنوية الشهيد"، والاهتمام بأسر الشهداء ورعاية ذويهم، عرفاناً بالتضحيات التي سطروها، دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره.
ولفت إلى ضرورة تعزيز التعبئة والتحشيد لرفد جبهات مواجهة العدوان، وإفشال مخططاته، لا سيما في ظل التصعيد الأمريكي في مختلف الجبهات.
وأشار العلامة ناجي إلى أهمية زيارة أقارب وذوي الشهداء والروضات، ورعايتها، وتوفير احتياجاتها ومتطلباتها، ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وشدد على ضرورة تعزيز التواصل والتنسيق مع أهالي وأقارب المغرر بهم، وإقناعهم بالعودة إلى جادة الصواب وصف الوطن، بالاستفادة من قرار العفو العام .. وقال: "إن مؤامرات العدو انكشفت للجميع في احتلال اليمن والسيطرة على قراره، ونهب خيراته، بحجج واهية".
وحثّ نائب وزير الإرشاد على ضرورة اهتمام العلماء والخطباء والمرشدين بتعزيز الوعي المجتمعي، وتفعيل جهود التحشيد والتعبئة، لرفد الجبهات والدعوة للاهتمام بأسر الشهداء، وتقديم سُبل الرعاية لها، وفاءً لتضحيات الشهداء في صدّ قوى العدوان والمرتزقة.
فيما أشار وكيل وزارة الإرشاد لقطاع التوجيه والإرشاد، العزي راجح، ومسؤول دائرة الثقافة القرآنية في المكتب التنفيذي، محمد مانع، إلى أهمية تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، بما يليق بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأكدا أهمية تفاعل الخطباء والعلماء ومدراء الإرشاد في المحافظات مع فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، والاهتمام بالأولويات، سواء ما يتصل بدعم ورعاية أسر الشهداء وأقاربهم، أو زيارات روضات الشهداء وغيرها.
وتطرّق راجح ومانع إلى ضرورة مضاعفة جهود تعزيز الهُوية الإيمانية، والتوعية الإرشادية عبر المنابر الدينية، والمحاضرات التوجيهية للعلماء والخطباء والمرشدين، بالاهتمام بأسر وذوي الشهداء، وتقديم الرعاية لها.
حضر التدشين واللقاء الوكيل المساعد لوزارة الإرشاد لشؤون الحج والعمرة، إسماعيل ضيف الله، ومدير عام الوعظ والإرشاد عبدالرحمن الموشكي، ومدراء الإرشاد في الأمانة والمحافظات.

تقييمات
(0)