بماذا نصح الدكتور زايد لتجنب امراض الأطفال في الشتاء

26سبتمبرنت:محمد تلها/

أكد اخصائي الأطفال الدكتور نبيل على زايد بان الأطفال دائما ما يتعرضوا من تفشي بعض الامراض في فصل الشتاء خاصةً الأنفلونزا والتهاب الأذن الوسطى والجهاز الهضمي وتعد الأنفلونزا الأكثر شيوعا بين الأطفال في الشتاءً.

بماذا نصح الدكتور زايد لتجنب امراض الأطفال في الشتاء

وقال الدكتور زايد انه يمكن تخفيف أعراض المرض بالراحة التامة وشرب السوائل بكثرة نظراً لتسييل المخاط وتسهيل طرده وكذا الاستنشاق يساعد على توسيع الشعب الهوائية.

وأشار الى تزايد خطورة صحة الأطفال كثيرًا في فصل الشتاء كونهم يتعرضوا لتقلبات جوية وانخفاض في درجة الحرارة ونتيجة الرياح الموسمية التي تنجم عنها بعض الأمراض.

وقال ان من أبرز الأمراض التي تهدد الأطفال والرضع في فصل الشتاء هي:-

-الأنفلونزا التي تعد من الأمراض الأكثر شيوعًا لدى الأطفال وهي عبارة عن عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي وتسبب لهم بعض الأعراض المزعجة منها سيلان الأنف والسعال والحمى والقيء أو الإسهال والتهاب الملتحمة.

-نزلات البرد وتصيب بعض الأطفال وهي عدوى فيروسية خفيفة وعند إصابة الطفل بنزلة البرد يجب على الأم أن تساعده في الاكثار من شرب السوائل الصحية مثل الماء والحساء مع ضرورة النوم لفترة كافية لراحة جسمه.

-التهاب الحلق وهو عدوى بكتيرية تصيب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و15 عامًا واعراضه صعوبة في البلع والحمى وصداع الرأس وألم في المعدة وطفح جلدي في بعض الأحيان.

- إنفلونزا المعدة قد تصيب الأطفال في فصل الشتاء وتظهر أعراضها في الجهاز الهضمي تعب الجسم آلام البطن القيء الإسهال المائي الحمى الخفيفة.

 - الفيروس المخلوي التنفسي RSV من الأمراض التي تصيب الرضع في فصل الشتاء ومن اعراضه صعوبة التنفس والحمى، والسعال واحتقان الأنف.

وأوضح الدكتور نبيل الى ان العدوى الفيروسية تنتقل من خلال اللمس كون الأطفال دائما ما يلمسوا على وجوهم وينتشر العدوى في الجو من خلال العطس والسعال او التعامل المباشر مع الشخص المصاب من خلال السلام والتحية بالقبلات وللوقاية لا بد من استعمال المحارم الورقية عند العطس والسعال والتقليل من ملامسة اليدين بالعينين والفم وغسل اليدين جيدا.

تقييمات
(0)