الأخبار

صنعاء: تكريم شخصيات العام 2021 للنزاهة

أٌقيم بصنعاء اليوم حفل تكريمي لشخصيات العام ٢٠٢١ للنزاهة ومكافحة الفساد، أقامته منظمة أوتاد لمكافحة الفساد بالتعاون مع مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية.

صنعاء:  تكريم شخصيات العام 2021 للنزاهة

وفي التكريم أشار عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس حارث العمري، إلى حرص الهيئة على تعزيز شراكتها مع منظمات المجتمع المدني لما من شأنه تشجيعها وتفعيل دورها في محاربة الفساد ومكافحته وتوعية المجتمع بمخاطره وأساليب ووسائل الوقاية منه.

وأكد أن الهيئة ترحب بالمشاركة الفاعلة لمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني التي تحمل في مبادئها الحفاظ على الوطن والدفاع عنه واستقلاله وترفض التبعية والارتهان للخارج وتسهم في تنمية الوطن وتطوره.

من جانبه أشار رئيس منظمة أوتاد عبدالله القدسي، إلى أن التكريم يأتي ضمن برنامج المنظمة السنوي لشخصيات العام للنزاهة ومكافحة الفساد في اليمن كالتزام منها في مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار توجهات المجلس السياسي الأعلى ومنظومة النزاهة الوطنية بقيادة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد للتحول نحو التخطيط التشاركي للتصدي للفساد كواحدة من أهم جبهات الصمود والتحدي في مواجهة الأوضاع التي يمر بها الوطن.

بدورها أشادت كلمات مدير البرامج في مؤسسة الشعب التنموية محمد عواض وممثل مجموعة أصدقاء بريكس عارف العامري وعادل العقبي عن المكرمين بجهود منظمة أوتاد وحرصها على إقامة حفل التكريم بشكل سنوي والتنافس على اللقب وفق معايير النزاهة والوضوح والشفافية.

وأكدت ضرورة مبادرة منظمات المجتمع المدني لإسناد المؤسسات الحكومية في تحقيق النزاهة ومكافحة الفساد من منطلق الايمان بالدور التوعوي والتثقيفي والرقابي لها.

وأشارت إلى جملة من الوسائل والأساليب التي يجب العمل بها لمكافحة الفساد وتحقيق تنمية مستدامة بتضافر الجهود الرسمية والمجتمعية ومنها استغلال الموارد وتنفيذ مشاريع استراتيجية في مختلف المجالات.

وفي الختام بحضور أمين عام المنظمة طاهر الهاتف، منحت المنظمة لقب شخصيات العام 2021م للنزاهة ومكافحة الفساد لعدد من الشخصيات التي كان لها دوراً بارزاً وفاعلاً في هذا المجال.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا