الأخبار

صنعاء: سباق رياضي في ذكرى سنوية الشهيد بمشاركة 300 عداء

أُقيم بأمانة العاصمة اليوم سباق رياضي مسابقة سبعة كيلو متر بالذكرى السنوية للشهيد، نظمته جامعة الأكاديميين العرب للعلوم والتكنولوجيا بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة.

صنعاء: سباق رياضي في ذكرى سنوية الشهيد بمشاركة 300 عداء

أنطلق السباق من مقر الجامعة مروراً بفج عطان أمام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والدخول إلى شارع الستين الشمالي والصعود إلى ميدان السبعين وانتهاءً بمنصة السبعين أمام ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد.

وأشاد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين بمبادرة الجامعة في تنظيم السباق الرياضي عرفاناً بتضحيات الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

ولفت إلى أن إقامة السباق الرياضي بذكرى الشهيد رسالة للعالم، بصمود اليمنيين مهما استمر تحالف العدوان في غطرسته وصلفه وارتكابه لأبشع الجرائم بحق الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية ومقدرات البلاد بما فيها المنشآت والملاعب الرياضية.

من جانبه أوضح مدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد أن السباق شارك فيه أكثر من 300 طالب وأعضاء الكادر الإداري والأكاديمي بالجامعة قطعوا سبعة كيلو متر انطلاقاً من الجامعة وانتهاءً بميدان السبعين.

ونوه عبيد بدور قوات النجدة والأمن والمرور في تأمين الفعالية الرياضية بالتزامن مع فعاليات ذكرى الشهيد عرفاناً بالتضحيات التي قدمها الشهداء في مواجهة العدوان.

من جانبه استعرض رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبد الرحمن الذانبي، أهداف الفعالية الرياضية لتخليد سنوية الشهداء في ذاكرة الأجيال بتنظيم سباق رياضي لتعزيز اللياقة البدنية.

وفي ختام الفعالية تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في فئات الكادر العامل بالجامعة والطلاب والأشبال والزهرات بكؤوس وميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، وتكريم أسرة الشهيد معاذ القدمي أحد كوادر كلية النفط والغاز الذي استشهد في جبهات العزة الكرامة.

كما تم توزيع دروع السباق الرياضي لوزراء التعليم العالي والشباب والرياضة، والفني والتدريب المهني، ونوابهم.

إلى ذلك زارت قيادات الجامعة والمشاركون في السباق اليوم ضريح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه في ميدان السبعين.

ووضع نائب وزير التعليم العالي ورئيس مجلس أمناء الجامعة، وقيادات الجامعة وعمداء الكليات إكليلاً من الزهور على ضريح الصماد ورفاقه وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا