الأخبار

فصائل المقاومة تقدم واجب العزاء

قام وفد كبير من قادة فصائل المقاومة الفلسطينية المقاومة في سورية، بزيارة مقر السفارة اليمنية بدمشق لأداء واجب العزاء في الشهداء وضحايا الهجمات السعودية الإماراتية الأخيرة على اليمن ولإعلان التضامن مع الشعب اليمني.

فصائل المقاومة تقدم واجب العزاء

ورحب السفير اليمني في سورية عبد الله صبري وأعضاء البعثة الدبلوماسية بالوفد الفلسطيني، وبمواقف القوى الفلسطينية المقاومة. واعتبر السفير صبري إن ما يحدث من قتل ممنهج للشعب اليمني على مدى سبع سنوات من الحرب العدوانية الظالمة يشكل "هولوكوست" يهودي لكن بأيادي عربية، وأضاف: إن الإمعان في هذه الجرائم هدفه كسر إرادة الشعب اليمني وتخويفه وردع قواته الباسلة، في أسلوب بربري يشبه الأسلوب الذي يتبعه الكيان الصهيوني في مواجهة المقاومة الفلسطينية.

وحيا السفير صبري التظاهرة الشعبية التي خرجت في غزة للتضامن مع اليمن، وأكد أنه بمثل ما كانت فلسطين هي البوصلة للشعب اليمني، فقد أصبحت اليمن هي البوصلة لأحرار فلسطين، وقال: "إن مثل هذه المواقف في فلسطين تبلسم جراحنا وتخفف من آلامنا وتدل على أن الشعوب الحية وأحرار العالم معنا، وهذا مدعاة للفخر والاعتزاز ".

وأعرب قادة الفصائل الفلسطينية الذين تحدثوا في اللقاء التضامني عن مساندتهم للشعب اليمني ولقضيته العادلة في مواجهة العدوان المدعوم من أمريكا وإسرائيل، مؤكدين أن المعركة في فلسطين واليمن واحدة، فالمجازر والجرائم البشعة متشابهة والقاتل واحد والعدو واحد. وشدد المتحدثون على أن التظاهرة الشعبية في غزة تعبر عن الموقف الحقيقي للشعب الفلسطيني، وتبرهن على قوة الترابط والتلاحم بين الشعبين، كما تمثل رسالة وفاء من فلسطين إلى اليمن، الذي لا يزال شعبه الأكثر تضامنا مع القضية الفلسطينية برغم العدوان والحصار.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا

الأربعاء: 21 أيلول 2022

من (أوبريت 21 سبتمبر)