الأخبار

إطلاق المزاد الوطني للبن السبت القادم

اطلع  نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، اليوم على الترتيبات النهائية لإطلاق المزاد الوطني الأول للبن اليمني.

إطلاق المزاد الوطني للبن السبت القادم

وتفقد نائب الوزير مستوى التجهيزات الفنية ومدى الجهوزية من حيث البرامج والأنظمة للبدء في استقبال المشاركين ومزارعين ومنتجي البن في فعاليات المزاد المزمع انطلاقه السبت القادم.

والتقى نائب وزير الزراعة خلال الزيارة، رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد التعاوني لمنتجي البن بحضور رئيس وحدة البن محمد القاسمي، واستمع منهم، إلى شرح حول برامج وخطط فعالية المزاد وآلية استقبال المشاركين .

وتم الاطلاع على الجوانب الفنية والتقنية الحديثة التي تم اعتمادها لضمان نجاح فعاليات المزاد بما يخدم منتجات البن اليمني الأصيل وشهرته القديمة المعتمدة على جودته العالية .  

وأشاد الدكتور الرباعي بالجهود التي تبذلها وحدة البن في سبيل الحفاظ والارتقاء بالبن اليمني.. مشددا على مواصلة العمل في هذا الجانب، انطلاقا من المسؤولية التي تقع على عاتق الهيئة الإدارية للاتحاد التعاوني لمنتجي البن.

وحث نائب وزير الزراعة على مضاعفة جهود الاتحاد في إرشاد المزارعين وحثهم على المشاركة في المزاد العلني كونه نافذة تسويقية مهمة للبن اليمني.

من جانبه استعرض رئيس وحدة البن الآلية والخطط والبرامج المعدة لليوم الوطني لزراعة البن اليمني ٣ مارس.  

وأعلن القاسمي السبت القادم موعد استقبال كميات البن المخصصة للمشاركة  في المزاد .. مؤكدا الوقوف إلى جانب القيادة الجديدة للإتحاد للقيام بكامل أنشطتهم ودورهم لخدمة مزارعي ومنتجي البن اليمني.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد التعاوني  لمنتجي البن  محمد حسن عثمان،  أهمية المزاد الوطني الأول للبن اليمني لتشجيع المزارعين وتحفيزهم على التوسع في زراعة وإنتاج أفضل وأجود أنواع البن.

ولفت إلى أهمية حشد الجهود للنهوض بإنتاجية وتسويق البن اليمني والإسهام في استعادة مكانته وشهرته العالمية، إلى جانب التركيز على الاستفادة من البن كمحصول اقتصادي ونقدي.

حضر الاجتماع الامين العام للاتحاد مجيب الحوتي ورئيس لجنة مصدري البن رشيد شاجع والمدير التنفيذي لمؤسسة المخاء مختار الخنشلي .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا