الأخبار

العميد صفره يكشف حجم مخلفات العدوان التي استهدفها الطيران في بني مطر

كشف مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفرة، أن مخلفات العدوان التي استهدفها طيران العدوان في منطقة التجميع التابعة للمركز في بني مطر، بلغت 350 طنا من المتفجرات وعشرات القنابل العنقودية.

العميد صفره يكشف حجم مخلفات العدوان التي استهدفها الطيران في بني مطر

وأشار العميد صفرة خلال اختتام دورة تدريبية اليوم بصنعاء للتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية، للمشاركين والمشاركات من المديريات المتأثرة والمستهدفة بالتوعية في محافظة مأرب، إلى أن استهداف طيران العدوان لمنطقة تجميع المخلفات أدى إلى تناثرها في كافة المناطق المؤدية إلى العاصمة صنعاء.

وأكد على أهمية استمرار أنشطة التوعية بمخاطر القنابل العنقودية وغيرها من مخلفات العدوان في المناطق الملوثة.. لافتا إلى أن مهام وأنشطة المركز التنفيذي إنسانية بحتة وليس له أي صلة بالسياسة والصراع كما تروج له وسائل إعلام العدوان.

فيما أكد وكيل محافظة مأرب ناجي المصري، على أهمية التوعية في أوساطـ المدنيين بمخاطر مخلفات الغارات والقنابل العنقودية المنتشرة في مديريات المحافظة.

وحث الناشرين والناشرات على إيصال الرسالة التوعوية الإنسانية لإنقاذ حياة المواطنين.

فيما أشاد مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بمأرب صالح الشريف، بالدور الإنساني للمركز التنفيذي للتقليل من عدد الضحايا من خلال مشاريع التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب.. داعيا إلى الاستمرار في التوعية لتشمل كافة مديريات المحافظة. هدفت الدورة التي نظمها على مدى خمسة أيام، المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية بالمحافظة بدعم من منظمة اليونيسف، إلى إكساب 30 ناشرا وناشرة ومدرباً، معارف وخبرات لإيصال رسائل التوعية بمديريات مجزر, حريب القراميش, صرواح, رحبة وماهلية.

حضر الاختتام نائب مدير المركز التنفيذي لشؤون التوعية والضحايا محمد العبدلي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا