الأخبار

عبدالسلام: ما اضاعته دول العدوان في الهدنة! عليها تعويضه.

26 سبتمبر نت:  حدد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام احد اهم البنود في الهدنة والتي عملت دول العدوان على اضاعته خلال الهدنة مطالبا بالاسراع في تعويضه.

عبدالسلام: ما اضاعته دول العدوان في الهدنة! عليها تعويضه.

حدد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام احد اهم البنود في الهدنة والتي عملت دول العدوان على اضاعته مطالبا بالاسراع في تعويضه.

وقال عبدالسلام ان ‏"بنود الهدنة تنص على رحلتين أسبوعيًا من - مطار صنعاء- وإلى وجهتين محددتين هما عمّان والقاهرة،" مشيرا الى ذلك "هو ما لم تلتزم به دول العدوان التي أضاعت شهرا ونصف من زمن الهدنة دون أي رحلة من وإلى مطارصنعاء الدولي.

واضاف: "ما يتطلبه الموقف هو الإسراع في تسيير الرحلات المقررة والإفادة فيما تبقى من الوقت لتعويض ما فات منها."

وكان المبعوث الاممي الى اليمن هانس غروندبرغ قد اشاد في احاطتع امام مجلس الامن امس بصمود الهدنة التي تم الاتفاق على بنودها في مسقط واعلن البدء بتنفيذها مطلع مايو المنصرم مؤكدا انه يسعى مع الاطراف لتمديدها.

وفي هذا الصدد اكد المجلس السياسي الاعلى في صنعاء ضرورة الأخذ في الاعتبار مدى التزام تحالف العدوان ببنود الهدنة الحالية واشار المجلس في بيان له اليوم الى ان طلب تمديد الهدنة أحيل للدراسة وفقاً لتقييم المرحلة الحالية للهدنة التي ستنتهي في 2 يونيو المقبل.

وشدد المجلس على أن عدم تعويض عدد السفن والرحلات الجوية ووجهاتها يهدد فرص تمديد الهدنة التي يطالبون بها ويمس بمصداقية الأمم المتحدة ومبعوثها.

ووصلت الى مطار صنعاء الدولي رحلتان فقط من العاصمة الاردنية عمان من اصل 16 رحلة تجارية مقررة ضمن بنود الهدنة حتى تاريخ 18 مايو 2022 الجاري.

وطالب نائب وزير الخارجية حسين العزي امس بتسيير رحلتين يوميا الى مطار صنعاء وسرعة وفاء الامم المتحدة بذلك قبل انتهاء الهدنة وضرورة عدم العودة لسلوكيات الإعاقة والعرقلة

واشار الى إن أي تعطيل أو إعاقة قد يعني العودة للحرب وهذا أمر لاينبغي أن يحدث أو يسمح أي عاقل بحدوثه .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا