الأخبار

صحيفة امريكية: حرب اليمن (الغير متلفزة) هي التي يجب ان تتوقف

26 سبتمبر نت:  عبدالله مطهر ..

قالت صحيفة "سيوكسي سيتي جورنال" الأمريكية إنه يجب على الولايات المتحدة إنهاء حرب السعودية المدمرة في اليمن.. حيث أن في هذا البلد حرب استمرت لسنوات وتسببت في مقتل مئات الآلاف من المدنيين، بمن فيهم الأطفال.

صحيفة امريكية: حرب اليمن (الغير متلفزة) هي التي يجب ان تتوقف

وأكدت أن الحرب في اليمن ليست تلك الحرب المستعرة في أوكرانيا التي تنقلها حالياً وسائل الإعلام لتابعة لنا.. لذلك أن هذه الحرب غير المتلفزة هي حرب السعودية على الشعب اليمني.

وذكرت الصحيفة أنه مثلما كانت حكومتنا تسرع بتقديم الأسلحة إلى أوكرانيا في الوقت الحالي، فقد زودنا السعودية منذ سنوات بالأسلحة وقطع الغيار والدعم اللوجستي..

ومن خلال دعمنا قامت السعودية بقصف اليمني بشكل عشوائي. وأفادت أن السعودية وحلفائها قد فرضوا حصار على الموانئ اليمنية، الأمر الذي أدى إلى منع وصول المواد الغذائية والوقود والإمدادات الطبية إلى الفقراء في هذه الدولة الفقيرة بالفعل.

وأضافت أنه إلى جانب 330 ألف قتيل بالفعل، هناك ملايين آخرون على وشك المجاعة حيث يتعامل العالم مع نقص في الإمدادات الغذائية، بسبب الحرب في أوكرانيا. الصحيفة رأت أن في الوقت الحالي توجد فرصة لإنهاء تواطؤنا في هذه الحرب.. لقد تم تمديد هدنة رمضان الهشة لمدة شهر آخر.. لذا يجب علينا ألا ندع القتل يستأنف مجدداً.

وأوضحت أنه على الرغم من أن الرئيس بايدن أشار إلى أنه سينهي دعمنا لحرب السعودية في اليمن، إلا أنه لم يفعل ذلك على أرض الواقع.. ومع ذلك أن الأمر متروك للكونغرس للتدخل، وذلك من خلال تمرير قرار سلطات الحرب اليمنية ومنع الدعم الأمريكي لأي أعمال عدائية متجددة.

وتابعت أن الكونجرس لم يستطع إيقاف القتل فقط، بل استعاد سلطة القوة الحربية الدستورية.. يجب أن يكون مشروع القانون هذا معروضاً على الكونجرس قريباً، ويستحق دعمنا العاجل قبل استئناف القتل.

وختمت الصحيفة حديثها بالقول: نأمل ألا تضيع هذه المناقشة بين جميع القضايا العاجلة الأخرى التي تتطلب اهتمام الكونجرس.. دع الكونجرس يعرف أن هذه قضية طال أمدها وتحتاج إلى حل الآن.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا