الأخبار

استئصال طحال يزن 5 كيلو من شابة في اب

 26سبتمبرنت:أحمد مسعد الوعيل/

نجح فريق طبي بمستشفى أطباء المنار محافظة إب  في إجراء عملية جراحية كبرى ناجحة لاستئصال طحال يزن 5 كيلو لمريضة عمرها 13عاما.

استئصال طحال يزن 5 كيلو من شابة في اب

وتكللت العملية التي أجراها الفريق برئاسة الدكتور قاسم عبدالكريم اليهاري إستشاري الجراحة العامة والمناظير والأورام في المستشفى والدكتور حافظ الزنداني إستشاري التخدير، للمريضة التي كانت تعاني من مرض الثلاسيميا وتخضع للعلاج منذ عشر سنوات، ومؤخراً أصبحت تعاني من نقص الدم الحاد بصفة متكررة حيث تحتاج لنقل دم كل نصف شهر قربة وذلك نتيجة لتضخم الطحال مما يؤدي إلى تكسر الدم باستمرار.

وقال  الفريق الطبي إن العملية تكللت بالنجاح وحالة المريضة جيدة وقد غادرت المستشفى قبل ثلاثة أيام بعد تماثلها للشفاء، واصبحت تمارس حياتها بشكل طبيعي وبلا أدنى مضاعفات.

وأوضح الدكتور مروان الداعري  المدير الفني للمستشفى  أن العملية تعد إنجازاً طبياً يضاف لرصيد المستشفى ويؤكد جاهزية الكادر اليمني المحترف وقدرات القطاع الصحي في مواجهة الصعوبات التي تمر بها البلد وإسقاط كافة الرهانات الخاسرة.

وأشاد الدكتور  الداعري بجهود الفريق الطبي الذي أجرى العملية وبمستوى الكادر الاستشاري بالمستشفى الذي يواصل نجاحاته ويحقق انجازات متواصلة على الصعيد التشخيصي والجراحي .. معتبراً نجاح العملية نقلة نوعية على المستوى الفني والجراحي للمستشفى.

يذكر أن العملية التي تم إجراؤها ليست هي العملية الأولى التي نجح الفريق الطبي بتنفيذها، بل يتم توثيق العديد من العمليات الكبرى بشكل دوري ومتواصل وفي كافة الأقسام في ظل توفر الكادر الاستشاري والأجهزة الفنية الحديثة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا