فريق صيانة صافر سيبدأ عمله نهاية يناير

أعلنت الأمم المتحدة، وصول فريق الخبراء الأمميين المكلفين بمعاينة ناقلة النفط "صافر" المتواجدة قبالة ميناء رأس عيسي بمحافظة الحديدة إما في نهاية يناير أو أوائل فبراير المقبلين.

فريق صيانة صافر سيبدأ عمله نهاية يناير

وكشف المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة الدولية الدائم في نيويورك، عقد اجتماع مع انصار الله  نهاية عطلة الأسبوع الماضي، وصفه بـ"الإيجابي".

وقال: " وبتنا متفائلين بأنه سيكون بالإمكان المحافظة على الإطار الزمني للوصول إلى الناقلة صافر أواخر يناير المقبل، أو أوائل فبراير 2021".

وكانت الأمم المتحدة، قالت في نهاية نوفمبرالماضي، إنها ستبدأ مطلع فبراير المقبل تقييم أوضاع الناقلة "صافر"، بعد أن وقعت اتفاقاً مع الحكومة في صنعاء ، بعد موافقة الأخيرة على وصول فريق الخبراء الفني الأممي لتفقد الناقلة.

ولم تخضع الناقلة "صافر" المحملة بنحو 1.1 مليون برميل من النفط الخام، لأي صيانة منذ 2015، ما أدّى الى تآكل هيكلها وتردّي حالتها، ما جعلها عرضة لمخاطر تسرب النفط المخزن أو انفجارها، وهو ما قد يتسبب بأسوأ كارثة بيئية واقتصادية ستمتد أثارها لمعظم الدول المطلة على حوض البحر الأحمر من الضفتين الشرقية والغربية.

تقييمات
(0)