الأخبار

امين العاصمة يعبر عن اسفه الشديد لما حدث بمديرية معين

تفقد أمين العاصمة حمود عباد، اليوم أعمال ترميم الشوارع المتضررة من السيول في إطار التدخلات الطارئة التي تنفذها أمانة العاصمة.

امين العاصمة يعبر عن اسفه الشديد لما حدث بمديرية معين

حيث اطلع ومعه وكيل قطاع الإشغال المهندس عبد الكريم الحوثي، ومدير الوحدة التنفيذية للترميمات المهندس عبدالملك الأنسي، على سير العمل في ترميم الحفريات بشارع الستين بالإسفلت البارد، وتنفذه الوحدة التنفيذية.

وأشار عباد، إلى أن ما حصل يوم أمس من تدفق للأمطار بشكل لم تعهده أمانة العاصمة من قبل.. لافتا إلى أنه سبق أن اتخذت الأمانة كل الإجراءات لمواجهة ذلك بناء على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، منذ العام الماضي، بالتوسع في قنوات التصريف خصوصاً في المناطق الخطيرة مثل السد، والسلامي والسائلة بشارع تعز وسائلة الخمسين وقناة دارس ببني الحارث.

وأكد أن تلك القنوات ساهمت في حل المشاكل وحدت من تدفق السيول ولم يحصل فيها أي إشكال، لكن للأسف الشديد حدثت في منطقة معين في مناطق كانت مبنية على ضفاف السوائل منذ سنوات وبطريقة عشوائية، ما جعلها عرضة لأضرار السيول.

ونوه أمين العاصمة، بنزول فخامة الرئيس مهدي المشاط، فجر اليوم وتفقده المنازل المتضررة جراء الأمطار الغزيرة والسيول في منطقة مذبح، ما يؤكد حرص الدولة والقيادة بالمواطنين ، لافتا إلى أن لجان الإنقاذ وكل أجهزة الأمانة وفرق الإشغال والوحدة التنفيذية والمياه والصرف الصحي والنظافة ومجاري السيول سخًرت كل معداتها وإمكانياتها في التعاطي مع هذه الإشكالية.

وأكد على استنفار كافة الجهود والإمكانات والطاقات واتخاذ كل المعالجات والتدخلات العاجلة والطارئة للحد من أضرار تدفق السيول وتصريف مياه الأمطار والسيول بما يسهم الحفاظ على أرواح الناس وحماية منازلهم وممتلكاتهم.

فيما أشار الوكيل عبدالكريم الحوثي والمهندس عبدالملك الأنسي، إلى تكثيف التدخلات الطارئة لصيانة وترميم الشوارع والتقاطعات الرئيسية وأنفاق الجسور، إضافة إلى معالجة أضرار السيول وبعض الهبوطات حالياً بالإسفلت البارد .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا