الأخبار

ارتفاع ضحايا الامطار الغزيرة في اليمن الى 16 شخصا

ارتفع عدد ضحايا الامطار الغزيرة في اليمن خلال الاربع والعشرين الساعة الماضية الى 16 شخصا بعد الاعلان عن وفاة 3 اشخاص من اسرة واحدة في محافظة صنعاء وسط اليمن .

ارتفاع ضحايا الامطار الغزيرة في اليمن الى 16 شخصا

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن سيول الامطار أدت إلى انهيار منزل فوق رؤوس ساكنيه في قرية بيت التركي عزلة بني قيس في مديرية بني مطر.

وبينت أن الحادثة نتج عنها وفاة رب الأسرة صالح بن صالح التركي واثنين من أبنائه وتعرض بقية أفراد الأسرة لجروح متفاوتة.

وحسب غرفة عمليات محافظة صنعاء ، وجهت قيادة المحافظة فريق تابع لجمعية الهلال الأحمر بالمحافظة الذي تحرك إلى القرية لتقديم المساعدات الاغاثية الطارئة للأسر المتضررة .

فيما أوضح مندوب المجلس الأعلى للشؤون الانسانية بالمديرية فؤاد مطير أن معظم الطرق الرئيسية والفرعية بالمنطقة تضررت بسبب الأمطار.

وكانت الامطار قد اودت بحياه طفل وامه وذلك اثناء جرف السيول سيارة تقل 11 شخصا في احدى سوائل مديرية بيحان بشبوة.

وذكرت المصادر ان السيارة كانت تقل نساء واطفال حين داهمتهم السيول اثناء قيامهم بنزهة في المنطقة.

 وفي مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار توفي ستة أشخاص جراء تدفق سيول الأمطار على سائلة بني أسعد حين جرفت السيول سيارتهم أثناء عبورها للسائلة، ما أدى إلى وفاتهم ..

وفي صنعاء ايضا توفي 3 اطفال ورابع في حالة حرجة جراء تهدم منزلهما في حي مذبح القديم بمديرية معين بسبب الامطار الغزيرة أمس.

وتمكنت فرق الإنقاذ بمصلحة الدفاع المدني من إنقاذ امرأتين وطفلتين كانوا متواجدين داخل المنزل بعد تهدم منزلهم.

وفي إب توفي مواطن وطفل بمدينة يريم وجرفت السيول شاب في حضرموت.

وأدت الامطار الى خروج جميع أنفاق الأمانة عن الخدمة أمام الحركة المرورية نتيجة امتلائها بمياه الأمطار.

وحذر مرور أمانة العاصمة المواطنين والسائقين من الدخول والسير من الأنفاق، وأخذ الحيطة والحذر واتباع الإرشادات المرورية واتخاذ المسارات البديلة.

واهابت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة بعدم فتح غرف الصرف الصحي ( نهائيا ) أثناء الأمطار لأنها تتسبب بانسدادات في الخطوط وانهيارها وطفح مياه الصرف الصحي وبالتالي انتشار الأمراض والأوبئة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا