الأخبار

توقعات بامطار غزيرة من يوم غد الاثنين تستمر 13 يوما

26 سبتمبر نت:  توقعت مصادر ارصاد سقوط أمطار غزيرة وسيول في مناطق الوسط ووسط الغرب تتواصل من منطقة لأخرى حتى صباح الاحد مشيرة الى استمرارها بمنحا تصاعديا خلال الايام المقبلة.

توقعات بامطار غزيرة من يوم غد الاثنين تستمر 13 يوما

واشارت ان صور الاقمار الصناعية توضح تعمق الامطار بسحب كثيفة وثقيلة مصحوبة بعواصف رعدية شديدة أقواهن سحابة كثيفة جدا فوق صنعاء ومازالت قاعدتها فوق بني حشيش ونهم وغرب مأرب مصحوبة بعواصف رعدية شديدة...

وعلى المدى المتوسط توقعت المصادر تاثر اليمن باذن الله بموجة أمطار أشد غزارة على مناطق متفرق تشتد من يوم الإثنين المقبل حتى منتصف أغسطس .. تشمل كل محافظات اليمن.

ووفق فلكيون فان اليوم 31 يوليو هو اليوم الاخير من أيام نجم العلب بحسب الموروث الفلكي في بلادنا.

وابتداءً من يوم غد الاثنين الموافق 1 اغسطس سيطل علينا نجم سهيل اليماني الممطر الخصيب والذي سيستمر لمدة 13 يوم وفي المثل الشعبي : "مافي النجوم الا سهيل في ليلته سبعين سيل"

وكانت خدمات الأرصاد الجوية في بيان نشرته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن "الأجواء تشهد تغطية واسعة للسحب الركامية عموماً تتخلل اجزاء منها سحب الركام المزني التي يرافقها هطول الامطار والمصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات الجوف - مارب - حضرموت - شبوة - صنعاء - عمران - ذمار - إب - البيضاء - الضالع".

مشيرة إلى "أن اجواء محافظتي أبين ولحج واجزاء من العاصمة عدن تشهد نشاطاً للسحب خلال الساعات القادمة والتي قد يرافقها هطول للأمطار على اجزاء منها".

مضيفةً: "من خلال متابعة محطات الارصاد الجوية ومخرجات النماذج العددية الخاصة بالمركز الوطني للارصاد الجوية تشير التوقعات الى أن فرص هطول الامطار متفاوتة الغزارة واردة خلال الـ 24 ساعة القادمة على اجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية".

من جانبه ، أطلق موقع "weather and radar" الأمريكي تحذيراً عالياً من عاصفة رعدية ممطرة قوية تضرب الآن العاصمة صنعاء.

يأتي هذ بعد أمطار غزيرة متواصلة وسيول جارفة شهدتها العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات أودت بحياة أكثر من 30 مواطناً، كما ألحقت أضراراً مادية واسعة في الممتلكات العامة والخاصة.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا