الأخبار

وزير الثقافة يوجه بسرعة ترميم منازل صنعاء القديمة قبل تهدمها من الامطار

تفقد وزير الثقافة، عبدالله أحمد الكبسي، اليوم، عدد من أحياء مدينة صنعاء القديمة، مطلعا على حجم الأضرار التي ألحقتها الأمطار بمنازل المدينة التاريخية.

وزير الثقافة يوجه بسرعة ترميم منازل صنعاء القديمة قبل تهدمها من الامطار

وأكد وزير الثقافة حرص الوزارة ممثلة بهيئتي المدن التاريخية والآثار على استمرار جهود الحفاظ على المدن التاريخية، مشيرا إلى أن ذلك يقع ضمن أولويات الهيئتين انطلاقا من القيمة الحضارية للمدن التاريخية باعتبارها إرث حضاري لا يمكن التفريط به أو التقصير في الحفاظ عليه.

ووجه الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بسرعة إنجاز أعمال الصيانة والترميم للمنازل التاريخية في مدينة صنعاء القديمة بما فيها المتضررة جراء الأمطار والمعرضة للخطر وفقاً للأولوية والحاجة وبحسب الأكثر تضررا، لافتا إلى أن اليمن يقع تحت تأثير منخفض جوي يصاحبه أمطار تستلزم مضاعفة الجهود وسرعة ترميم المنازل التاريخية بالمدينة.

كما أكد وزير الثقافة سرعة نقل مخلفات البناء واخراجها من أزقة وشوارع المدينة وإزالة أي عوائق أو استحداثات في الشوارع قد تعيق تدفق مياه الأمطار مما يلحق أضرارا بالمنازل.

وأهاب الوزير الكبسي بهيئة المدن التاريخية والمجلس المحلي لمدينة صنعاء القديمة سرعة عمل حصر للمنازل المهجورة والتخاطب مع ملاكها لإيجاد حلول مناسبة لصيانتها بالتعاون مع الهيئة والمجلس المحلي وحل كافة الاشكاليات المتعلقة بها بما يضمن ترميمها وإعادتها الى ما كانت عليه.

وأكد الوزير الكبسي التزام الوزارة بمتابعة وضع المدينة ومعالجة كافة الإشكالات التي تعيق سرعة ترميم وصيانة المنازل المهددة خلال فترة الأمطار واستكمال ترميم المنازل وفق البرنامج المعد لذلك من قبل الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية.

وتهدم وتضرر عدد من المنازل بمدينة صنعاء القديمة جراء استمرار هطول الأمطار في الأيام الأخيرة .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا