الأخبار

رئيس الوزراء: التكامل بين الحكومة ومجلسي النواب والشورى من العوامل الهامة

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن تعزيز علاقات التكامل بين الحكومة ومجلسي النواب والشورى، من العوامل الهامة لتعزيز الجهود الجماعية في توطيد الصمود الوطني في مواجهة العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي.

رئيس الوزراء: التكامل بين الحكومة ومجلسي النواب والشورى من العوامل الهامة

وأشار رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، بحضور مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب، إلى عظم المسئولية الوطنية الواقعة على عاتق المؤسسات الدستورية الثلاث، في مواجهة التحديات الراهنة وترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى المتصلة بهذا الجانب.

وأشاد بجهود الوزير أبو حليقة، في متابعة القضايا المشتركة وتنسيق الجهد التكاملي بين الحكومة والمجلسين.

وتم خلال اللقاء، مناقشة جوانب تنسيق العمل المشترك بين المؤسسات الدستورية الثلاث، سيما إزاء توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بشأن تطوير المنظومة التشريعية.

وجرى التطرق إلى مستوى تنفيذ الجهات الحكومية لتوصيات مجلس النواب المقرة في الجلسة المنعقدة بتاريخ 3 يناير 2022م، وتحديدا ما يخص تقارير لجان الحريات العامة وحقوق الإنسان والدفاع والأمن في المجلس، فضلا عن استعراض تقرير لجنة السلطة المحلية والخدمات في مجلس الشورى، بشأن الوضع الراهن لوزارة الإدارة المحلية ودراسة وتقويم تجربة نظام السلطة المحلية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا