الأخبار

مذكرة تفضح دور التحالف في منع رحلات جيبوتي الى صنعاء

كشفت مذكرة للخطوط الجوية الجيبوتية دور تحالف العدوان في منع والغاء رحلاتها التي كانت مقررة مطلع الشهر الجاري الى مطار صنعاء الدولي بموجب اتفاق الهدنة الانسانية التي تمنح تسيير وجهات جديدة الى مطار صنعاء الدولي.

مذكرة تفضح دور التحالف في منع رحلات جيبوتي الى صنعاء

وفي المذكرة خطاب لما يسمى هيئة الطيران في حكومة المرتزقة تعتذر فيه الخطوط الجيبوتية مما اسمته الخطأ الغير المقصود في قرارها تسيير رحلات الى مطار صنعاء.

واكدت ان قرارها بخصوص طلب تصاريح لرحلاتها الى مطار صنعاء نابع من غير قصد وعن نيه صافيه بموجب "معلومات واخبار اكدت فتح مطار صنعاء بشكل كلي لاستقطاب كل شركات الطيران".

واعتبرت الخطوط الجوية الجيبوتية "خطوتها تلك خطوة سباقة القصد منها حجز مقعد للشركة بغرض الاستثمار فقط ولا تقصد منها اي شيئ اخر" في اشارة الى رسائل التهديد التي تلقتها الشركة من تحالف العدوان في حال قامت بتسيير تلك الرحلات والتي قد تسهم في السير في تطبيق بنود الهدنة وهو الامر الذي يرفضه التحالف جملة وتفصيلا .. وفق مراقبون.

ووافقت صنعاء على اتفاق الهدنة الثالثة التي جرى تطبيقها في الـ2 من اغسطس الماضي بعد تعهد الطرف الاخر بتسيير وجهات جديدة الى مطار صنعاء الدولي في اطار تخفيف الازمة الانسانية الناتجة من العدوان وهو ما لم يتم الى الان بسبب تعنت الطرف الاخر عن تطبيق بنود الهدنة وهو الامر الذي كشفته مذكرة الشركة الجيبوتية

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا