الأخبار

تخصيص أراضي استثمارية في المنطقة الصناعية بالحديدة

أصدرت وزارة الصناعة والتجارة دليل إجراءات تخصيص أراضي للمشاريع الاستثمارية في المنطقة الصناعية في محافظة الحديدة .

 تخصيص أراضي استثمارية في المنطقة الصناعية بالحديدة

يهدف الدليل إلى تقديم إيضاح مبسط عن خط سير إجراءات تخصيص أرضي للمشاريع الاستثمارية في المنطقة الصناعية في الحديدة .

وأوضح وكيل قطاع الصناعة بوزارة الصناعة والتجارة المهندس عادل مرغم أن الدليل يستهدف جميع المستثمرين الراغبين بالاستثمار بالمنطقة الصناعية في الحديدة .

وأشار إلى أن الدليل يتضمن نبذة تعريفية عن المنطقة الصناعية والميزات التنافسية فيها وكذا الحقوق والضمانات والمزايا التي يحصل عليها المستثمر ويحدد الوثائق المطلوبة من المستثمر ونماذج لاستمارات تقديم الطلب وطلب نقل مصنع إلى المنطقة الصناعية واستمارة خاصة بالبيانات والمؤشرات الفنية وكذا إجراء اصدار الموافقة النهائية وصولا إلى توقيع العقد وتسليم الأرض للمستثمر .

ولفت إلى أن الوزارة أصدرت خلال الفترة الماضية قراراً بتنظيم إجراءات تخصيص أراضي داخل المناطق الصناعية لإقامة المشاريع الصناعية وخدماتها بهدف تنظيم وإدارة الأراضي داخل المناطق الصناعية بما يرفع كفاءة توزيع وتخصيص واستخدام الأرض ويحقق تنمية صناعية متوازنة.

وبين أن القرار حدد آليات وخطوات تقديم الطلبات للوزارة وكافة النماذج والاستمارات والوثائق والضمانات المطلوبة وكذا إجراءات توقيع العقود واستقبال ودراسة الطلبات المقدمة للوزارة عبر القطاع المختص وفقا للقوانين النافذة .

واعتبر وكيل قطاع الصناعة إنشاء المناطق الصناعية خطوة متقدمة نحو بناء قاعدة للاقتصاد الصناعي وجذب المشاريع الاستثمارية بما يسهم في الإسراع في عملية التنمية .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا