الأخبار

السامعي: احتفال اليمنيين بالمولد النبوي يعكس توقيرهم للنبي الخاتم

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، أن احتفال أبناء اليمن بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم، يعكس مدى حبهم وتوقيرهم وتعظيمهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإبراز مظاهر الفرحة والابتهاج بميلاده.

السامعي: احتفال اليمنيين بالمولد النبوي يعكس توقيرهم للنبي الخاتم

جاء ذلك في فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي بمحافظة تعز اليوم، نظّمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش وعضو مجلس الشورى طلال عقلان.

وأشار السامعي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لاستلهام الدروس والعبر من سيرته والسير على نهجه والتمسك بسنته والاقتداء بأخلاقه وقيمه والتأسي به في أقواله وأفعاله وثباته في مقارعة الباطل والتصدي لقوى الظلم والطغيان.

وقال" إن الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله، إنما بعث رحمة للعالمين وليس لفئة أو طائفة معينة " .. داعياً أبناء مديريات محافظة تعز إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية يوم السبت المقبل 12 من ربيع الأول.

من جانبه أشار وزير الصحة إلى أهمية الاحتفاء بميلاد المعلم الأول للبشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. معتبراً المناسبة محطة لتربية الأجيال، ما يتطلب اضطلاع قيادة وكوادر مكتب التربية في تعز بتنشئة الطلاب على القيم والمبادئ السامية التي حملها الرسول الكريم.

بدوره أكد محافظ تعز أهمية مشاركة كافة القطاعات بالمحافظة في الفعاليات المكرسة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، ومنها القطاع التربوي.

وقال "ليس بغريب على التربويين وكوادر مكتب التربية إقامة هذه الفعالية الاحتفالية، باعتبارها محطة تربوية وتعبوية، تعزز من الوعي في أوساط الأجيال بأهمية الاقتداء بسيرة النبي الخاتم وأخلاقه ومنهجه".

ودعا محافظ تعز الجميع إلى الاحتشاد الواسع في الفعالية المركزية يوم السبت القادم الـ 12 من ربيع الأول، بما يليق بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام ومكانته في النفوس.

بدوره أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة عبدالجليل السامعي، أن المكتب يتوّج أنشطته اليوم بهذه الفعالية الخطابية .. مشيراً إلى أن الأنشطة والفعاليات التي نفذها القطاع التربوي خلال العشرين يوماً الماضية، 12 ألف إذاعة مدرسية و800 فعالية وثلاثة آلاف نشاط رياضي وثقافي و120 مبادرة إحسان وتزيين 370 مدرسة وكذا تزيين 750 مدرسة بأقمشة خضراء.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا