شاهد مونتاج (حمزة العصر) - الشهيد زيد علي مصلح

26 سبتمبر نت : خاص .. (حمزة العصر) انشوده في مديح الشهيد زيد علي مصلح - استشهد في يوم 13 جمادى الاولى
أداء/ فرقة أنصار الله - إصدار الإعلام الحربي 1442هـ - - الذكرى السنوية للشهيد 

شاهد مونتاج (حمزة العصر) - الشهيد زيد علي مصلح

(حمزة العصر) انشوده في مديح الشهيد زيد علي مصلح الذي استشهد في يوم 13 جمادى الاولى - الذكرى السنوية للشهيد
أداء/ فرقة أنصار الله - إصدار الإعلام الحربي 1442هـ

الرابط ..https://www.youtube.com/watch?v=wl4g0pgjB0o

نبذه عن الشهيد زيد على مصلح:

نبذه عن الشهيد :
بدأ مشواره الجهادي في الصرح التعليمي في منطقة مران عام 1978م كان رفيقاً ملازما للسيد بدر الدين الحوثي والد الشهيد حسين بدر الدين الحوثي ،انتهل من علومه الدينية ونال الصفات الحسنة التي اكتسبها من معلمه ومربيه .

عٌرف زيد منذ بداية ريعان شبابه مجاهداً مخلصاً محتسباً بمعية النجباء المخلصين الشهيد القائد حسين بن بدر الدين الحوثي والشهيد عبدالله علي مصلح وغيرهم من يقيمون حلقات الدراسية والتعليم للشباب لتوعية المجتمع بالأنشطة المختلفة بالتوعية عن خطورة المرحلة .

بعض من سمات وصفات الشهيد:
ـ كان بدرجة من العلم كافية لإطلاق اسم (علامة) بتشديد اللام أي عالم.
ـ كان متعاونا مع الناس ذوي الحاجة يسارع في جمع التبرعات لهم.
ـ كان إدارياً وشاعراً ومرشداً اجتماعياً.
ـ كان يمتلك استراتيجية وخبرة عسكرية في الحروب فذه وكذلك بارعا في التأهيل وإعداد المقاتلين.

دوره في العديد من المهام :
1ــ من الأعضاء المؤسسين لمدرسة الإمام الهادي عليه السلام في محافظة صعدة.
2ــ مؤسس لفرقة الرسالة الإنشادية وكان يحرص على نجاح هذه الفرقة حتى حصل لها صدى كبير.
3ــ مؤلف العديد من القصائد التي بلغت عنان السماء ومؤلف لديوان( فجر الشهادة) الذي له صدى كبير في المشروع القرآني.
4ــ كان يقوم بالعديد من الدورات التأهيلية واستقطاب واستقبال الوفود وكان يقوم بعملية طباعة الملازم وإخراج أشرطة الكاسيت لمحاضرات السيد حسين.
5ــ كان للمسرح دور في نقل الفكرة لدور المشروع القرآني وطريقة إيصال المعلومة بعدة أساليب لذلك أعطاه جل اهتمامه بتأليف القصص وإشرافه على من يقومون بالأدوار.
6ــ عرف كقائد عسكري في الجبهات ينوب ويمثل السيد حسين بدر الدين الحوثي في غيابه سواء في حل القضايا للمجتمع او الخطابة أو الأعمال الاخرى.
الشهيد زيد وتأسيس المشروع القرآني :
بعد أن أطلق السيد القائد حسين بدر الدين الحوثي أول صرخة بالشعار في 20/1/ 2002م شق طريقه لصد مخططات المستكبرين فكان من أوائل طلبة الشهيد القائد ومعلم من المعلمين للمشروع القرأني من خلال العمل والتوعية والنشاط لمناطق واسعة حتى خارج المحافظة بدأت اول صرخات الحرية في الجامع الكبير بصنعاء عندها بدأت آثار الصرخة وأعلن السفير الأمريكي استياءه فإذا بالاعتقالات للمعلنين بالشعار في الجامع الكبير من قبل السلطة الظالمة.
فكان الاستعداد من الشهيد زيد مصلح للمواجهة وبلغ عدد السجناء أكثر من 700 سجين.
وفي السابع عشر من شهر يوليو لعام 2004م تفاجأ الناس بصلية من الصواريخ والقذائف تهز ارجاء انحاء المنطقة وبدأت السلطة الظالمة بالحرب على صعدة  
استشهاده:
اختار الشهيد زيد موقع له وهو موقع الخربان جبل أسفل منطقة مران وكان في مقدمة الصفوف متصدي للعديد من زحوفات الأعداء والمحاولات المتعددة لكي يتقدموا إلى منطقه مران .
الاستراتيجية العسكرية التي انتهجها ضد الأعداء كانت تُنبئ عن قيادة عسكرية محنكة سواء من ناحية التحصين والتمويه أو من خلال شد المعنويات للمجاهدين وزرع الأمل في نفوسهم وأنهم هم المنتصرون حتى لو قتلوا في سبيل الله رغم أنهم لم يكونوا خريجين أكاديميات عسكرية عليا، وحتى الترتيبات العسكرية كانت لدهشة وجعلت من الجيش ان يهزم وان يرجع في مواقفه خالي الوثاق .

كان السيد زيد على تواصل مستمر بالسيد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي يوم الخميس التاسع عشر من جمادى الأولى 1425هـ واصل العدو زحوفاته المتكررة والمستمرة للتقدم إلى اتجاه موقع الخربان لليوم الثامن عشر على التوالي لكنه كان أمام كتل من الثبات وجبال من الصبر واستحال عليه تجاوزها، فكان السيد زيد مصلح مثال للمعنويات الروحية المقاتلة..
وبعد ضرب شديد مكثف للطيران والمدفعية لعدة أيام وبشكل مستمر لزحوفات متواصلة للعديد من الألوية المختلفة تجاه هذا الموقع وصل العدو إلى التبة المقابلة لموقع الخربان من جهة الشرق، وكانت المواجهة شديدة يقابلها جبل من الصبر وبحر من التضحية .
وبسبب صبره وجلده واستبساله سمي حمزة العصر فما إن رُفع غبار المعركة حتى يعلن عن خبر استشهاده ثابتاً صابراً محتسباً.

ووصل خبر استشهاده الى السيد حسين بدر الدين الحوثي عندها حرك مجاميع الى ذاك الموقع وتم تحريره من المعتدين وأعلن الانتصار على السلطة الظالمة.



 

تقييمات
(0)