رئيس الوزراء يضع إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد الصماد

زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتوز، اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح علي الصماد ورفاقه في ميدان السبعين بأمانة العاصمة في الذكرى السنوية للشهيد.

رئيس الوزراء يضع إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد الصماد



ووضع رئيس الوزراء ومعه نوابه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الصماد ورفاقه الذين ارتقت أرواحهم شهداء إثر غارة إجرامية نفذتها طائرة العدوان السعودي الإماراتي في 19 أبريل 2018م، أثناء زيارة الرئيس الصماد لمحافظة الحديدة.

وقرأ الجميع ومعهم عدد من القادة العسكريين الفاتحة ترحماً على أرواح الشهيد الصماد ورفاقه .. سائلين المولى العلي القدير أن ينزلهم منزلة الشهداء ويسكنهم وكافة شهداء الوطن من رجال الجيش والأمن واللجان الشعبية والمتطوعين الفردوس الأعلى.

وعبر الزائرون عن تمنياتهم لجميع المصابين والجرحى بالشفاء العاجل وأن يعجل بالفرج على الأسرى للعودة إلى أهلهم وذويهم.

إلى ذلك زار رئيس الوزراء ونوابه الفريق الرويشان والدكتور مقبولي والجنيد، روضة الشهداء بشارع الخمسين بالعاصمة صنعاء.

ووضع رئيس الوزراء ونوابه إكليلاً من الزهور في الروضة، عرفاناً بتضحيات الشهداء دفاعاً عن الوطن وحق أبناءه في العيش الكريم وامتلاك زمام أمره دون تدخل أو إملاء من أحد.

وقرأ رئيس الوزراء ومرافقوه الفاتحة على أرواح الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة تربة الوطن في مختلف الجبهات والميادين .. مبتهلين للمولى عز وجل أن يسكنهم أعالي الجنان وكل شهيد بذل روحه في سبيل إعلاء راية الحق والدفاع عن الأرض والعرض.

كما زار الدكتور بن حبتور والفريق الرويشان والدكتور مقبولي والجنيد، أسرة شهيد الوطن حسن محمد زيد وزير الشباب والرياضة الذي طالته أياد آثمة في عملية اغتيال جبانة يقف ورائها تحالف العدوان السعودي الإماراتي صبيحة الثلاثاء الموافق 27 أكتوبر 2020م.

حيث كان في استقبالهم نجل الشهيد محمد حسن زيد ووكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني.

وجدد رئيس الوزراء ومرافقوه خلال الزيارة التعازي لنجل الشهيد زيد، وأفراد أسرته والوطن في فقدان هذه الشخصية الوطنية السياسية والاجتماعية البارزة.

وأكدوا أن خسارة الوطن بفقدان الوزير زيد كانت فادحة لما كان يحمله من فكر متقد وعقل مستنير وقلب محب للوطن وأهله .. مترحمين على روح الشهيد زيد بقراءة الفاتحة وعلى أرواح شهداء الوطن من أبناء الجيش والأمن واللجان الشعبية والمتطوعين.

ودار الحديث خلال الزيارة عن مٱثر الشهيد حسن زيد، وما عٌرف عنه من مواقف شجاعة وانحياز للقضايا الوطنية والانتصار لقيم الحق والعدل والدفاع عن المظلومين .. سائلين الله المولى جلّت قدرته أن يرحمه رحمة الأبرار ويسكنه الفردوس الأعلى.

رافقهم خلال الزيارات رئيس دائرة الدفاع والأمن برئاسة الوزراء طه الصنعاني.

تقييمات
(0)