رئيس الوزراء يفتتح معرض صور شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية

افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم بصنعاء معرض صور شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية والذين ارتقت أرواحهم وهم يدافعون عن الوطن في معركته المفصلية ضد تحالف العدوان ومرتزقته.

رئيس الوزراء يفتتح معرض صور شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية



واطلع رئيس الوزراء ومعه نوابه لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان و الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران، على ما يحتويه المعرض من صور لشهداء من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة والذين كان لهم شرف التضحية والفداء في الدفاع عن الوطن.

واستمع رئيس الوزراء ومرافقوه من القائمين إلى شرح عن مكونات المعرض الذي يأتي ضمن إحياء ذكرى سنوية الشهيد عرفاناً وتخليداً بالشهداء واستبسالهم وتضحياتهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأشاد رئيس الوزراء بما يحمله المعرض من رمزيه، تؤكد البعد الوطني في مواجهة العدوان ومرتزقته .. مؤكداً أن العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي موجه ضد كل أبناء اليمن ولم يفرق بين فئة أو منطقة وأخرى.

ولفت إلى أن تكشف مخططات العدوان وأطماعه في اليمن وموقعه الاستراتيجي يؤكد حقيقة ذلك وما قاله قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي منذ بدء العدوان.

وفي الافتتاح بخيمة شهداء المحافظات الجنوبية والشرقية بميدان السبعين، أكد نائب وزير الإدارة المحلية مسئول مكتب الجنوب قاسم الحمران أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والاهتمام بأسر الشهداء عرفاناً بتضحيات ذويهم.

وقال "تأتي رمزية معرض شهداء أبناء المحافظات الجنوبية الذين قدموا أرواحهم في الدفاع عن الوطن في ظل الاحتلال السعودي الإماراتي الأمريكي المهيمن على المحافظات الجنوبية".

ولفت الحمران إلى أن شهداء أبناء المحافظات الجنوبية قدموا رسالة للعدوان بتواجد الأحرار في كل مكان وكل شبر من أرض الوطن شماله وجنوبه وأنهم حاضرون للتضحية والفداء وطرد قوى الغزو والاحتلال.

فيما أكد محافظا حضرموت لقمان باراس وشبوة أحمد بن الحسن الأمير على واحدية النضال ضد العدوان وتقديم التضحيات من شهداء الوطن في شماله وجنوبه والتي أثمرت نصراً وعزة للشعب اليمني.

ونوها بالمكانة التي يحتلها الشهداء وعظمة تضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأشار باراس والأمير إلى دور الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في الذود عن الوطن ومواجهة قوى الغزو والاحتلال.

حضر الافتتاح عدد من مسئولي الدولة والمحافظات الجنوبية والشرقية و الشخصيات الاجتماعية والقبلية.

تقييمات
(0)