الأخبار

بن حبتور يلتقي عدداً من القيادات والعاملات في القطاعين الحكومي والمجتمعي

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالأدوار التي اضطلعت بها المرأة اليمنية في مناهضة العدوان والحصار ومكافحة المستعمر البريطاني وفي مختلف مسارات العمل والإنتاج.

بن حبتور يلتقي عدداً من القيادات والعاملات في القطاعين الحكومي والمجتمعي

جاء ذلك لدى لقاء رئيس الوزراء اليوم ومعه وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، عدداً من القيادات والعاملات في القطاعين الحكومي والمجتمعي.

حيث جرى مناقشة أوضاع المرأة في الوزارات والجهات الحكومية وسبل تعزيز أدوارها كشريك لأخيها الرجل في البناء والتطوير المؤسسي بما في ذلك مساهمتها الحيوية في تنفيذ الرؤية الوطنية وبناء الدولة اليمنية الحديثة.

واستمع رئيس الوزراء من المشاركات في اللقاء إلى شرح عن أوضاعهن الوظيفية، وقضايا المرأة اليمنية بشكل عام وقضايا المرأة العاملة بصورة خاصة خلال ثمانية أعوام من العدوان والحصار على الشعب اليمني، باعتبار قطاع المرأة من أكبر المتضررين بصورة مباشرة وغير مباشرة جراء العدوان وتداعياته المستمرة حتى اللحظة.

وعبرت المشاركات في اللقاء عن تطلعهن للمزيد من الدعم والإسناد الحكومي للمرأة اليمنية بما يعزز من أدوارها الحيوية في المجالات الإدارية والتنموية والتطويرية.

وأدان اللقاء اعتقال السلطات السعودية للمواطنة اليمنية مروة عبدربه حسين الصبري، أثناء أدائها مناسك العمرةَ، والحكم عليها بالسجن بعد اتهامها كذباً بحيازة قنابل .. مطالباً المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية بإدانة الممارسات التعسفية للسلطات السعودية بحق اليمنيين والضغط على النظام السعودي للإفراج عن المواطنة الصبري.

وقد وجه رئيس الوزراء الحاضرات بإعداد مذكرة حول مختلف القضايا التي جرى طرحها من قبلهن والرفع بها إلى رئاسة الوزراء للنظر فيها واتخاذ ما يراه مناسباً إزائها.

ولفت إلى أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى تنظر بتقدير إلى الأدوار المهمة للمرأة اليمنية سواء في الصمود والثبات في وجه العدوان والحصار أو العمل الإنتاجي والوظيفي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا