تأهيل وصيانة طرق بمحافظة إب بـ8مليارات و 651 مليون ريال

وضع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي و محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، حجر الأساس لمشاريع إعادة تأهيل وصيانة الشوارع في المحافظة ومشاريع في عدة قطاعات بتكلفة ثمانية مليارات و 651 مليون ريال.

  تأهيل وصيانة طرق بمحافظة إب بـ8مليارات و 651 مليون ريال

وتتضمن المشاريع التي تم وضع حجر الأساس بحضور أمين عام المحافظة أمين الورافي ووكيل المحافظة صادق حمزة ،أعمال الصيانة لشوارع حيوية رئيسية بتكلفة 681 مليون ريال ، وشوارع داخلية بتكلفة 571 مليون و828 ألف ريال وشوارع في مركز المدن الثانوية بتكلفة 149مليون و902 ألف ريال وشوارع داخلية بمشاركة مجتمعية بتكلفة 561 مليون و250 ألف ريال.

كما تتضمن المشاريع التي تنفذ من قبل صندوق صيانة طرق بتكلفة 749 مليون و381 ألف ريال فيما ينفذ الصندوق الاجتماعي للتنمية 45 مشروعا لعدة قطاعات بتكلفة خمسة مليارات و938 مليون ريال .

وأطلع نائب رئيس الوزراء ومحافظ إب علي سير أعمال صيانة الرصف الخرساني في الطريق الواقع من جولة العدين إلى شارع 24 الذي يموله الصندوق الاجتماعي ، وفي شارع السبل من مستشفى الأمين إلى ون مول والبالغ تكلفته 42 مليون ريال بتمويل محلي وكذا مشروع صيانة طريق مشورة بتكلفة 249 مليون ريال بتمويل من صندوق صيانة الطرق والبالغ نسبة الانجاز فيه 40 بالمائة .

كما تفقدا سير العمل في مشروع ترميم وصيانة الشوارع التي تنفذ بمشاركة مجتمعية في منطقة السبل مشورة بمركز المحافظة، وردم الحفر وإعادة تأهيل شارع المرور ومستشفى الثورة بإب، وأعمال الصيانة والشق والتعبيد بالصبيات الخرسانية والرصف بالأحجار في الطريق المتفرع من شارع العدين إلى سوق القات بمديرية الظهار بإب ، وترميم وصيانة الشوارع من الحفر في طريق مفرق ميتم إلى منطقة الجوازات وفروعها وصولا إلى مثلث المواصلات .

وخلال وضع حجر الأساس وتفقد المشاريع أوضح الدكتور نائب رئيس الوزراء الدكتور مقبولي أن تدشين العمل في هذه المشاريع يأتي بمناسبة الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية وحلول ذكرى المولد النبوي الشريف .

وثمن المبادرات المجتمعية للمساهمة في تنفيذ مشاريع صيانة الطرق لخدمة المواطنين ومستخدمي الطرق والنقل عليها .

وأشاد الدكتور مقبولي بجهود قيادة السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع الطارئة والملحة التي تحتاجها المحافظة ، حاثا على ضرورة الاستمرار على هذه الوتيرة في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية .

بدوره هنأ المحافظ صلاح قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد الـ 57 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة. مشيرا إلى أن المشاريع التي تم تدشين العمل بها سيتم إنجازها وتنفيذها خلال الأربعة الأشهر القادمة .

بدوره أشار مدير مكتب الأشغال المهندس محي الدين شمسان إلى أن مشاريع صيانة الطرق التي تم وضع حجر الأساس لها ستمول من نسبة الـ45 بالمائة من الموارد المحلية والمشتركة .

ولفت إلى أنه تم توزيع مركز المحافظة التي تعمل فيها المبادرات المجتمعية إلى سبعة قطاعات والعمل فيها يسير بصورة عالية لتحقيق الغايات المرجوة منها .

حضر وضع حجر الأساس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي.

تقييمات
(0)