رئيس الوزراء يزور عدداُ من الشخصيات الوطنية والنضالية

زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عدداً من الشخصيات الوطنية والنضالية تزامنا مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد الـ 57 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة.

رئيس الوزراء يزور عدداُ من الشخصيات الوطنية والنضالية

حيث زار رئيس الوزراء، العلامة يحيى الديلمي، للاطمئنان على صحته عقب الإفراج عنه من قبل مرتزقة العدوان في صفقة تبادل الأسرى المحلية خلال النصف سبتمبر المنصرم.

واستمع الدكتور بن حبتور، أثناء الزيارة بحضور نائب وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، إلى حديث العلامة الديلمي عن معاناته الكبيرة أثناء الإعتقال والممارسات الإجرامية التي يقوم بها عملاء ومرتزقة العدوان السعودي الإماراتي بحق الأسرى التي تتنافى مع المبادئ والقوانين الإنسانية.

ودعا المولى العلي القدير أن يعجل بالفرج عن جميع الأسرى الذين يتعرضون لأقسى وأفظع أنواع التعذيب البدني والنفسي .. معربا عن الشكر لرئيس الوزراء على هذه الزيارة، متمنيا له النجاح في مهامه وأعماله الوطنية .

وقد عبر رئيس الوزراء عن ارتياحه للحالة الصحية الجيدة للعلامة الديلمي .. سائلاً المولى العلي القدير أن ينعم عليه بالصحة والعمر الطويل ليواصل عطائه الديني والوطني.

ونوه بمواقفه وآرائه تجاه الأحداث التي يمر بها الوطن وشجاعته في قول كلمة الحق .. داعيا الله سبحانه وتعالى أن يعجل بالفرج القريب عن جميع الأسرى وأن يجنبهم والوطن شر وخبث دولتي العدوان والاحتلال ومرتزقتهما الذين لا يراعون في أسراهم إلا ولا ذمة .

وزار رئيس الوزراء ومعه وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي ومحافظو حضرموت لقمان بارس والمهرة قعطبي على الفرجي، والشخصية الوطنية والسياسية الدكتور أحمد محمد الأصبحي، وذلك للاطمئنان على صحته .

وعبر الدكتور ابن حبتور، عن سعادته للتحسن الكبير لصحة الدكتور الأصبحي، وتمنى له الشفاء والصحة التامة ليواصل عطائه الفكري والثقافي وتزويد المكتبتين اليمنية والعربية بالإصدارات الأدبية النوعية والثرية التي تعكس ثقافاته الغزيرة وتجربته الوطنية والسياسية الطويلة .. لافتا إلى مؤلفه الأخير الذي حمل عنوان " جائحة كورونا الخصم الخفي " وما مثله من إضافة هامة للمكتبة اليمنية .

ونوه الدكتور الأصبحي، بهذه اللفتة الأخوية من الدكتور ابن حيتور، الذي يحرص بين الحين والآخر على الاطمئنان على إخوانه من مختلف التيارات والمشارب الفكرية والسياسية .. سائلاً الله العلي القدير أن ينعم عليه بدوام الصحية والتوفيق المستمر في قيادة حكومة الإنقاذ الوطني .

واطمأن رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ومعه وزير التعليم الفني ومحافظو حضرموت والمهرة، على صحة المناضل الكبير خالد بارس رئيس الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني.

وجرى أثناء الزيارة الحديث عن الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن والصمود الأسطوري للشعب اليمني وجيشه ولجانه الشعبية في مواجهة العدوان والحصار، علاوة على المستجدات في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة وما تعيشه من غليان شعبي نتيجة الممارسات الإجرامية والتخريبية لدولتي الاحتلال وعملائهما، والانفلات الأمني وانعدام الخدمات الأساسية.

وتم التطرق إلى القيمة الوطنية والإنسانية والأهداف السامية التي حملتها الثورات اليمنية المباركة بما في ذلك ثورة أكتوبر التي يحتفل أبناء الوطن الأحرار اليوم في الداخل والخارج بعيدها الـ 57 ، وما تمثله من رمزية مهمة في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان واستعمار جديد، يسعى إلى تدمير الوطن وتمزيق نسيجه الاجتماعي وهويته الجامعة.

 

وعبر المناضل باراس عن الشكر للدكتور ابن حبتور وزملائه، على هذه الزيارة وما تحمله من معاني.. متمنيا لهم الصحة والسلامة ومواصلة مشوارهم المهني والوطني الذي يمثل أهمية كبيرة في ظل المؤامرات التي يتعرض لها الوطن حاليا .

وأشاد رئيس الوزراء وزملائه بالدور النضالي للواء باراس، باعتباره من الرعيل الأول الذين كافحوا وقاوموا الاستعمار ضمن الجبهة القومية، وكذا بمواقفه الوطنية والوحدوية الثابتة في زمن انكشاف الأقنعة عن العديد من يدعون الوطنية الذين باعوا وطنهم وانضموا للعدوان.

سائلين المولى سبحانه وتعالى الصحة والعافية للمناضل باراس، كرمز وطني شامخ كشموخ جبال اليمن، وان يحفظه من كل سوء وان يجنبه كل مكروه.

إلى ذلك زار رئيس الوزراء الشخصية الوطنية المناضل فضل محسن اليافعي، عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني وذلك للاطمئنان على صحته.

ويعد اليافعي أحد مناضلي ثورة 14 أكتوبر المجيدة وأول محافظ لمحافظة المهرة عام 1967م وأول وزير للصناعة والتجارة في أول حكومة للجمهورية اليمنية.

واطمأن رئيس الوزراء أثناء الزيارة ومعه وزير التعليم الفني ومحافظي حضرموت والمهرة، على صحة المناضل محسن، وما شهدته حالته الصحية من تحسن ملحوظ.

واعربوا عن تمنياتهم له بالشفاء التام في القريب العاجل .. منوهين بالدور الذي اضطلع به المناضل محسن في سياق كفاح الشعب اليمني ضد الاستعمار البريطاني أثناء احتلاله لعدن والمحافظات الجنوبية والشرقية .

واعرب المناضل اليافعي، عن الشكر لرئيس الوزراء وزملائه على هذه الزيارة التي تجسد قيم الأخوة والوفاء .. داعيا المولى القدير أن يمن عليهم بالصحة والعافية وأن يجنبهم كل شر ومكروه .

واختتم رئيس الوزراء زياراته، بزيارة شاعر اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح ، للاطمئنان على صحته.

وعبر رئيس الوزراء خلال الزيارة ومعه محافظي حضرموت لقمان باراس والمهرة قعطبي الفرجي ، عن تمنياتهم للدكتور المقالح بالشفاء العاجل .. سائلين العلي القدير أن يمن عليه بالصحة وأن يمد في عمره حتى يرى وطنه حرا معافى، ويواصل مسيرته الوطنية والإبداعية المميزة وكتاباته الزاخرة بجمال الكلمة وصدقها وثراءها اللغوي.

وأشادوا بجهوده الوطنية والأكاديمية والبحثية ومسيرة عطائه الممتدة لنحو ستين عاما وما حفلت به من إنجازات وأعمال نوعية دونما ضجيج أو مّن على الوطن وكذا انتصار قلمه المستمر للشعب اليمني وآماله وتطلعات .

وعبر الدكتور المقالح، عن الشكر لهذه الزيارة التي لها دلالاتها الكبيرة.. سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يديم على الجميع الصحة والعافية وان يحقق النصر للوطن والشعب اليمني في معركتهما الوجودية.

رافق رئيس الوزراء في الزيارات رئيس دائرة الدفاع والأمن برئاسة الوزراء طه الصنعاني .

 

 

تقييمات
(0)