الأخبار

ملتقى إعلاميات اليمن :جرائم العدوان لن تسقط بالتقادم

اعتبر ملتقى إعلاميات اليمن، اليوم العالمي لحرية الصحافة، شاهداً على انتهاك الحريات الصحفية في اليمن، من قبل العدوان الأمريكي السعودي والمعاناة التي يعيشها العاملون في قطاع الإعلام.

ملتقى إعلاميات اليمن :جرائم العدوان لن تسقط بالتقادم

وأشار الملتقى في بيان بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة ، إلى ماتعرض له الصحفيون والإعلاميون في مختلف وسائل الإعلام على مدى أكثر من ثماني سنوات، جراء العدوان والحصار والقتل وهم يؤدون مهامهم في نقل الحقائق للعالم واستهداف المؤسسات الإعلامية والصحفية وقطع المرتبات ومنع الصحفيين والإعلاميين العرب والأجانب من دخول اليمن.

وأضاف البيان "نذكّر المجتمع الدولي وكافة مؤسساته بالالتزام بما تعهدت به بالدفاع عن حقوق الإعلاميين والصحفيين اليمنيين في إطار عملها وما انشئت لأجله ".

وأكد أن كل الانتهاكات والجرائم بحق الإعلاميين والصحفيين اليمنيين لن تدفن أو تسقط بالتقادم وستتم محاسبة مرتكبيها عاجلاً أم آجلاً.

ولفت البيان إلى أن الاستمرارية في إيصال الرسالة ومواجهة وتحدي تلك الانتهاكات ستعيد للصحفيين حقوقهم المسلوبة، وتعكس مدى إيمانهم بقضيتهم وثباتهم على مبادئهم وتمسكهم بأخلاقيات المهنة ومساهمتهم في نقل معاناة أبناء الشعب اليمني إلى العالم

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا