الأخبار

بماذا نصح الارصاد المواطنين

نصح المركز الوطني للارصاد الجوية المواطنين  بعدم السماح لاطفالهم بالاقتراب من الحواجز المائية والسدود والمجازفة بالسباحة، أو الاقتراب من الأشجار العالية وأبراج الكهرباء.

بماذا نصح الارصاد المواطنين

داعيا الى عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وفي الشعاب والوديان، وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.
وأنذر من الانهيارات الصخرية والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الضباب وهطول الامطار، ومن عبور الجسور الأرضية بوسائل النقل المختلفة.
وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع ، لحج وأبين .
ومن أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد على أجزاء من محافظات صعدة، الجوف، جنوب مأرب، البيضاء، شبوة، هضبة حضرموت وسهل تهامة والسواحل الغربية.
وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من الصحارى والسواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.
وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ صنعاء- نجاد : 34.4 ملم، حجة : 26.7، ذمار : 13.5، عمران : 4، إب : 3.7، السدة : 3، تعز.المطار : 2.3، الحوبان : 0.6، المحويت : 0.2 ملم .
وشهدت العديد من المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية أمطاراً متفاوتة الشدة كانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا