إسقاط ثاني مقاتلة نوع كيريال في الاجواء اليمنية

26 سبتمبر نت : خاص .. تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط مقاتلة تجسسية من نوع ( karayel ) تركية الصنع تابعة لسلاح الجو السعودي أثناء قيامها باعمال عدائية في الاجواء اليمنية.

إسقاط ثاني مقاتلة نوع كيريال في الاجواء اليمنية



وتعد المقاتلة التركية التجسسية نوع كيرايال التي تم اسقاطها اليوم في الجوف ثاني مقاتلة من هذا النوع يتم اسقاطه في الاجواء اليمنية حيث تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية في الـ 30 من ديسمبر 2019 من اسقاط طائرة تجسسية من هذا النوع في أجواء منطقة الصليف بمحافظة الحديدة.

وبإمكان الطائرة التجسسية كيريل أن تحلق بحمولة مكونة من 12 صاروخ MAM-C، أو 4 صواريخ MAM-L، أو 4 صواريخ CİRİT ما يجعلها من أحدث انواع الدرون لسلاح الجو السعودي.

وشهدت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تطورا نوعيا في اسلحتها وعملياتها خلال الأشهر الأخيرة، تجسد في تنامي عدد الطائرات التابعة لتحالف العدوان السعودية والإمارات التي جرى اسقاطها.

وكشف المتحدث للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أول أمس عن تمكن قوات الدفاع الجوي من اسقاط 67 طائرة ما بين حربية واستطلاعية مقاتلة وتجسسية أبرزها اسقاط طائرة حربية نوع تورنيدو في محافظة الجوف، واسقاط طائرتين استطلاعيتين مقاتلة نوع سي اتش فور في منطقتي نهم ومجزر.

كاشفا عن أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تولي قوات الدفاع الجوي اهتماماً خاصاً تنفيذاً لتوجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة  لتحقيق إنجازات عسكرية ملموسة في هذا الجانب.


تقييمات
(0)