وزارة الاتصالات تختتم فعاليات ذكرى الشهيد

نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والقطاعات التابعة لها بصنعاء اليوم الفعالية الختامية لذكرى الشهيد السنوية.

وزارة الاتصالات تختتم فعاليات ذكرى الشهيد

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير إلى أن قطاع الاتصالات والبريد قدم كوكبة من الشهداء الابرار الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في ميادين العمل والعزة والكرامة دفاعا عن الوطن ومكتسباته.

وحيا الوزير النمير ذوي وأسر الشهداء والجيش واللجان الشعبية الذين يصدون العدو دفاعاً عن الأرض والعرض.

وقال "تضحيات الشهداء لن نستطيع أن نفي حقهم ".. مؤكدا على أن أٌقل القليل هو رعاية اسر الشهداء والاهتمام بهم.

ولفت إلى مكانة الشهداء عند الله الذين يعدون أحياء عند ربهم ولكن لا نشعر حسب ما ذكر القرآن الكريم.. مشيراً إلى ضرورة تجسيد تضحيات الشهداء وعطاءهم واستبسالهم في واقعنا و أعمالنا وحياتنا بالوفاء والاستمرار على نهجهم وعزيمتهم وأخلاقهم في الدفاع عن الوطن.

ونوه وزير الاتصالات إلى أن هذه الفعالية الختامية لقطاع الاتصالات والبريد والتي سبقها فعاليات ثقافية ورياضية وزيارات وأنشطة خاصة بالشهداء الكرام.

كلمة أسرة الشهداء التي ألقاها كمال طامش عبر فيها عن تشرف أسر الشهداء بما قدموه من تضحيات في سبيل الله في بلد الايمان والحكمة.

وأشار إلى تضحيات الشهداء التي أوقفت مخططات تحالف العدوان من الأمريكان والكيان الصهيوني ومشاريعهم الاستعمارية.

ولفت إلى أن اسر الشهداء دفعت بأبنائها للجهاد في سبيل الله ليكتب التأريخ أكبر ملحمة عرفتها البشرية بتضحيات شعب اليمن وثبات أسر الشهداء.

وألقيت كلمات من قبل مدير التدريب والتأهيل في المؤسسة العامة للاتصالات عبد الرحمن حميد الدين والثقافي خالد موسى رحبت بأسر الشهداء الذين شاركوا في الفعالية .. مؤكدين مكانة الشهداء الأبرار عند ربهم وفي نفوس اليمنيين لعظمة تضحياتهم واستبسالهم.

وأشارا إلى أن اليمنيين ينعمون بالأمن والاستقرار بفضل تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن ودحر الأعداء ومرتزقتهم.

ونوها بأن إحياء مناسبة ذكرى الشهيد السنوية تعتبر هبة شعبية ومجتمعية ورسمية وشبيهة بنصرة أبناء الأنصار لرسول الله والإسلام وهاهم اليمنيون يهبون لنصرة دين الإسلام مثل أجدادهم الأنصار.

وحظيت اسر شهداء الاتصالات بفقرة ترحيبية بوقوف الحاضرين من قيادات الاتصالات والبريد عند دخولهم إجلالا وإكرما لتضحيات أبنائهم الشهداء.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الاتصالات أحمد المتوكل والوكيل المساعد لتقنية المعلومات حمزه الرازحي والوكيل المساعد للشؤون الفنية عبدالرحمن أبوطالب ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح ومدير عام الهيئة العامة للبريد المهندس محمد علي مرغم والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية (تيليمن) الدكتور علي ناجي نصاري ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل ومدراء عموم قطاع الاتصالات والبريد تقديم أناشيد لفرقة أنصار الله معبرة عن مناسبة ذكرى الشهيد السنوية، وقصائد شعرية لشاعر الثورة معاذ الجنيد والشاعر أمين الجوفي بعنوان الشهيد القائد السيد حسين الحوثي ومكانة الشهداء وعرض مسرحي عن تضحيات الشهداء.

تقييمات
(0)