جلسة استئناف رابعة لمحاكمة خلية اغتيال الرئيس الصماد

عقدت الشعبة الإستئنافية الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة جلستها الرابعة لمحاكمة المتورطين في اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق ومرافقيه ضمن خلية تابعة لتحالف العدوان.

 جلسة استئناف رابعة لمحاكمة خلية اغتيال الرئيس الصماد

وفي الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي عبد الحفيظ المحبشي وعضوية القاضي حمود عبدالله القليصي والقاضي محمد لطف الزبيري، بحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي وضاح القرشي، قدّم محامي الدفاع عن أحد المتهمين المحبوسين على ذمة القضية مذكرة أسباب استئناف الحكم الابتدائي.

وأقرت المحكمة منح بقية محاميي الدفاع عن المتهمين فرصة أخيرة لتقديم عرائض ومذكرات أسباب استئنافهم للحكم الابتدائي، مع إعطاء النيابة فرصة الرد على العريضة المقدمة في هذه الجلسة، بالإضافة إلى تكليف النيابة بتسليم صورة من الحكم الابتدائي وعريضة الاستئناف الجزئي الذي تقدمت به النيابة العامة للمحامي المنصب عن المتهمين الفارين من وجه العدالة  ، ومخاطبة وزارة العدل بتوفير أتعابه.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة قضت في الـ24 من أغسطس الماضي بإعدام 16 متهماً حداً وتعزيراً وقصاصاً لإدانتهم بالتهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام ومنها جريمة اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه، وإرجاء الفصل في الدعوى الجزائية المرفوعة ضد بقية المتهمين الأجانب.

تقييمات
(0)