عدن تتصدر قائمة أعلى معدل للجرائم

شهدت المحافظات الجنوبية خلال العام 2020م انفلاتاً أمنياً على أعلى مستوى في ارتكاب الجرائم والانتهاكات منذ سيطرة قوى تحالف العدوان.

   عدن تتصدر قائمة أعلى معدل للجرائم

 وأكد تقرير المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية، تصاعد حدة الصراع والنفوذ بين قوى الاحتلال السعودي الإماراتي بالمحافظات الجنوبية وخاصة محافظات شبوة، أبين، حضرموت ولحج .. مبيناً أن المواجهات العسكرية التي أدارتها قوى الاحتلال خلفت عشرات القتلى من الأطراف المتناحرة.

وكشف التقرير عن حضور لافت للتنظيمات الإرهابية في مناطق الصراع التي تديرها قوى العدوان، وخاصة بمحافظات أبين وشبوة وحضرموت.

 وحسب التقرير فقد تصدرت مدينة عدن قائمة جرائم العدوان بأكثر من 50 بالمائة  من أصل ألف و259 جريمة وانتهاك جسيم خلال العام الماضي، منها 159 جريمة اغتيال نتيجة الصراع بين مليشيات الانتقالي والإصلاح، شملت اغتيالات وقتل برصاص المليشيات المسلحة واعتقالات خارجة عن القانون وجرائم اختطافات وسطو مسلح وابتزاز وترحيل قسري ومداهمة منازل المواطنين والحرمان من السفر.

واحتلت حضرموت المرتبة الثانية في الانفلات الأمني واغتيالات من قبل الجماعات الإرهابية “القاعدة وداعش”، تلتها محافظة شبوة من حيث الاعتقالات ومداهمات المنازل والقرى ومن ثم محافظتي أبين ولحج، وجاءت الضالع في المرتبة الخامسة.

تقييمات
(1)