الرئيس المشاط : قادرون على اللحاق بالدول المتقدمة ومنافستها

 أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، اليوم الاثنين، الاهتمام بتطوير العلوم والتكنولوجيا، كالاهتمام بتطوير قدراتنا العسكرية.

الرئيس المشاط : قادرون على اللحاق بالدول المتقدمة ومنافستها

وقال الرئيس المشاط خلال تدشين الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ومعرض المشاريع الإبداعية في صنعاء: في ظل ظروف الحصار والعدوان معنيون ببناء الدولة من منطلق الرؤية الوطنية وهذا لن يحدث إلا بالعمل والجد والابتكار.

وأضاف نعلق الأمل بالهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في الإسهام للانتقال باليمن إلى مصاف الدول المتقدمة

وتابع قائلا: لا نؤمن بالمستحيل وقادرون على اللحاق بالدول المتقدمة ومنافستها، ومعنيون بالحفاظ عل كوادرنا من استنزاف الدول الكبرى لها، مضيفا معنيون بالاهتمام بتطوير العلوم والتكنولوجيا كاهتمامنا بتطوير قدراتنا العسكرية

وأشار الرئيس المشاط إلى أن الأنظمة السابقة عملت بحرص ليبقى اليمن دولة ضعيفة هزيلة تابعة ومستهلِكة وهذا يسلب الشعب حريته وكرامته واستقلاله.

وأكد ضرورة توفير كل ما يحتاجه طلابنا الدارسون في الخارج للعودة بما يسهم في بناء الوطن الذي يحتاج لقدراتهم وعقولهم وابتكاراتهم.

من جهته أكد رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي قيام الهيئة بعملها بكل جد واهتمام حتى نصل إلى مصاف الدول المتقدمة.

وقال القاضي: سنعمل لتنمية العلوم والابتكار وفق المنهجية العلمية المتقدمة وسنضع اليمن على خط النهضة الصناعة بإذن الله.

ودعا كل الكفاءات الوطنية في الخارج بالعودة إلى الوطن وسيجدون حاضنة تليق بهم وسنهيئ لهم كل الأجواء للابتكار والعمل، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي ودعمه باعتباره عصب التنمية والتطور التكنولوجي.

تقييمات
(0)