المحكمة الجزائية بالامانة تبدأ محاكمة 5 من تنظيم (داعش) بينهم كيني وسعودي

26 سبتمبر نت : خاص .. عقدت المحكمه الجزائيه المتخصصه بصنعاء البوم برئاسة القاضي محمد مفلح وعضو النيابه القاضي عصام الماوري وامين السر عادل الجبري جلسة لمحاكمة 5 متهمين من تنظيم داعش الارهابي بينهم متهم أجنبي كيني الجنسيه.

المحكمة الجزائية بالامانة تبدأ محاكمة 5 من تنظيم (داعش) بينهم كيني وسعودي

وتتهم النيابه العامه كل من عبدالفتاح اسماعيل ناصر الاسدي المكني ابو مصعب الصنعاني وراشد علي جرب المكني ابو شعبان وخالد عصام احمد عمر المكني عزالدين العدني ونايف سلامه عشوي الرويلي سعودي الجنسية المكني عبدالمنان وسيف سعد مهدي التيسي .. أولا : المتهمين من الاول حتي الرابع بالاشتراك في عصابه مسلحة لما يسمي بتنظيم القاعدة وداعش الارهابي في محافظة البيضاء وتدربوا في معسكرات ذلك التنظيم علي استخدام الاسلحة وشاركوا مع عناصر التنظيم في استهدف النقاط الامنيه واقلاق السكينه العامه في البيضاء.

فيما قام المتهم الاول بمفرده بالسعي لدي مرتزقة تحالف العدوان السعودي الذي يشن حربا علي الجمهورية اليمنية مع المتواجدين في حجور الشام محافظة حجة والالتحاق في صفوفهم والمشاركة معهم في القتال ضد الجيش واللجان الشعبيه بقصد إضعاف قوة الدفاع عن البلاد ..

فيما المتهم الخامس قام بمفرده بتقديم مساعدة سابقة ولاحقه للمتهمين الثاني وحتي الرابع واخرين مجهولين من تنظيم داعش في البيضاء حيث قام بتسهيل تنقلاتهم للقيام باعمال إرهابيه وزرع عبوات ناسفة


وطالبت النيابة في قرار الاتهام من هيئة المحكمه انزال اقصي العقوبه المقره قانونا ضدالمتهمين ومصادرة مضبوطات الجريمة.
 

تقييمات
(0)