النائب العام : منتسبو النيابة تحت الرقابة

26 سبتمبر نت: أكد النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني أن " النيابة وهي متوجهة نحو أتمتة العمل، مطلوب من كافة منتسبيها العمل بكل جدية وإخلاص وأمانة".

النائب العام : منتسبو النيابة تحت الرقابة

وأشار إلى أن الربط الشبكي سيضع الجميع تحت الرقابة الالكترونية .. لافتاً إلى أنه سيتم مكافأة المجتهدين ومحاسبة المقصرين ومعاقبة الفاسدين.

وقال النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني في اختتام الورشة التدريبية الأولى حول الإدارة القضائية  إن الأقلام الجنائية بالنيابة العامة من اليوم، ستكون باب من أبواب العدالة وداعم للمظلوم ورادع للظالم والفاسد".

وأضاف القاضي العزاني في اختتام الورشة التدريبية الأولى حول الإدارة القضائية اليوم "إن النيابة وهي متوجهة نحو أتمتة العمل، مطلوب من كافة منتسبيها العمل بكل جدية وإخلاص وأمانة".

وأشار إلى أن الربط الشبكي سيضع الجميع تحت الرقابة الالكترونية .. لافتاً إلى أنه سيتم مكافأة المجتهدين ومحاسبة المقصرين ومعاقبة الفاسدين.

واضاف : إن الأقلام الجنائية بالنيابة العامة من اليوم، ستكون باب من أبواب العدالة وداعم للمظلوم ورادع للظالم والفاسد".

واعتبر إقامة الورش حجة على الجميع ممن كانت تنقصهم القدرة والمعرفة في جوانب العمل، ولم يعد هناك عذر لأحد في عدم معرفته لمهامه وواجباته الوظيفية .. لافتاً إلى المهام والأعمال التي يمارسها رؤساء الأقلام الجنائية لما من شأنه إنجاح أعمال وكلاء النيابة وتحقيق غايات المواطن من العدالة الناجزة.

وأكد القاضي العزاني أن مكتب النائب العام بصدد تدشين حملة توعوية تستهدف المواطنين طالبي خدمة العدالة داخل النيابات وفي السجون.

وأفاد بأن القيادة الثورية والسياسية العليا تٌعول على النيابة الكثير في تصحيح المسار الإجرائي وترسيخ العمل المؤسسي المتصل بأعمال الضبط القضائي والتحقيق الجنائي.

ووعد النائب العام منتسبي النيابة بأن حقوقهم ستصلهم إلى جانب رفد النيابة بكل احتياجاتها .. مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد تطورات نوعية على مختلف المستويات بما يحقق الطموح والأهداف في إنفاذ القانون وترسيخ العدالة.

حضر اختتام الورشة التي نظمتها دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام، عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد ونائب العميد الدكتور أيمن الحوثي.

وكان 25 من رؤساء الأقلام الجنائية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء تلقوا خلال الورشة التي استمرت يومين بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية، معارف حول الإدارة القضائية واختصاصات الأقلام الجنائية وكيفية إدارة العاملين بالنيابة لأعمال التحقيق والإشراف على السجلات والتحليل الإحصائي وأعمال المحفوظات وكيفية التصرف في المضبوطات والإجراءات المتعلقة بحوادث السرقة والإهمال والاختلاس .

تقييمات
(0)