الثلاثاء.. لجان تحقيق في الشكاوى داخل النيابات

26 سبتمبر نت : خاص .. تبدأ من يوم الثلاثاء القادم نزول لجان تفتيش واستقبال شكاوى المواطنين للتحقيق فيها داخل النيابات على غرار ما تم مع الامناء الشرعيين خلال الفترة الماضية وذلك في اطار أمانة العاصمة كمرحلة أولى.

 الثلاثاء.. لجان تحقيق في الشكاوى داخل النيابات


حيث وجه النائب العام القاضي نبيل العزاني اليوم الاحد بتشكيل تلك اللجان والنزول الميداني للتفتيش واستقبال شكاوي المواطنين داخل النيابات في أمانة العاصمة والتحقيق فيها مباشرة كمرحلة أولى.
كما وجه النائب العام خلال اجتماعه اليوم برئيس وأعضاء التفتيش القضائي بمكتب النائب العام لمتابعة النشاط اليومي لأعضاء النيابة وتقييم مستوى الأداء والإنجاز ومناقشة سير تلقي شكاوي المواطنين وسبل تفعيل دور التفتيش في معالجتها بصورة عاجلة، بمباشرة اللجان مهامها بدء من الثلاثاء القادم.. وفق ما نقلته وكالة سبأ.

وأكد القاضي العزاني أهمية تحمل الجميع للمسؤولية لتحقيق العدالة واستعادة ثقة المواطن والعمل بكل من شأنه الارتقاء بالأداء في مختلف الجوانب .. مشيرا إلى المتابعة المستمرة من قبل القيادة السياسية لنشاط النيابة، ما يستوجب مضاعفة الجهود لتحقيق أفضل النتائج لخدمة المواطن.

وكان 26 سبتمبر نت قد نشر الخميس الماضي دعوة عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي للنائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني لتشكيل لجان لاستلام شكاوى المواطنين ضد اعضاء وموظفي النيابة.

كما دعا الحوثي لتحديد أماكن لكل لجنة ومواعيد استقبال الشكاوى قبل نزول اللجان بثلاثة أيام على الأقل.

واشار الى ضرورة وضع اعلان عن عدد أيام استقبال الشكاوى حتى يكون لدى الأخوة المتقدمين معرفة بذلك ‎.

واكد الحوثي ايضا على ضرورة اعلام أي متقدم ضد أعضاء او موظفي النيابة بان أي شكوى بغير أدلة مثبته يعتبر أدلة كيدية .. على غرار ما تم بحق الشكاوى ضد الامناء.

كما اكد الحوثي بان لا يتم استقبال الشكوى إلا يدا بيد وليس عبر أي وسيلة تواصل ويفتح محضر تتخذ فيه الإجراءات بما يحقق للمواطن العدالة ويحافظ على المشكو به من التهم الكيدية.

تقييمات
(0)