تعرف على ابرز قرارات بايدن في يومه الأول وفحوى رسالة ترمب المتروكة في البيت الابيض

تأكيداً لحالة الخلاف الكبير بين بايدن وترمب سارع الرئيس الجديد بايدن الى اصدار قرارات عدة جميعها تلغي قرارات كان ترمب قد اتخذها وهو من حاول قبل مغادرته البيت الابيض ان يؤكد ان على الادارة الجديدة الاستمرار الا ان الادارة الديمقراطية بدأت بالفعل تلغي قرارات ترمب حتى ان متحدثة البيت الابيض أكدت ان التوجيهات بالعمل على قلب القضايا التي كانت ادارة ترمب قد اتخذت قرارات بشأنها رأساً على عقب حيث قالت المتحدثة الجديدة بإسم البيت الأبيض أن الرئيس الامريكي بايدن اصدر عدة قرارات منها العمل على قلب القضايا التي اتخذتها الادارة السابقة رأساً على عقب لاسيما ما يتعلق بالامور الصحية والمالية.

تعرف على ابرز قرارات بايدن في يومه الأول وفحوى رسالة ترمب المتروكة في البيت الابيض

 وركزت معظم القرارات على ما يتعلق بالملفات الداخلية كمحاربة كورونا حيث اصدر بايدن قراراً يلزم الامريكيين بارتداء الكمامات لمائة يوم في المقرات الحكومية ووسائل المواصلات اضافة الى اجراءات تتعلق بهذا الملف مالية وتعليمية.

والملف الثاني يتعلق بالهجرة واقتلاع العنصرية كما جاء في حديث المتحدثة منها توجيهات تتعلق بالاطفال وكذلك انهاء الحظر على البلاد الاسلامية والزائرين منها وارسل الى الكونجرس مشروع لتحديث نظام الهجرة وبما يعمل على دعم الاقتصاد. 

ومن ابرز قرارات بايدن قرار قضى بالعودة الى منظمة الصحة العالمية وكذلك الى اتفاقية المناخ واوقف العمل في الحاجز مع المكسيك.

وكشفت المتحدثة ان الرسالة التي تركها ترمب في البيت الابيض كانت ودوده دون ان تكشف عن فحوى تلك الرسالة. 

وكان ترمب قد هدد أمام بعض أنصاره في خطاب القاه قبل صعودة الطائرة وبعد مغادرته البيت الابيض بأنه سيعود بشكل أو بآخر في رسالة واضحه الى انه سيعود الى السلطة. 

 

تقييمات
(0)