كتلة غبار اقليمية تضرب  اليمن

من المتوقع أن تتأثر بعض مناطق اليمن مساء اليوم الخميس 21 يناير 2021م، بكتلة غبار شمالية باردة قادمة من الأردن وسوريا والعراق نتيجة تأثر منطقة الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط ومنطقة بلاد الشام الأربعاء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة.

كتلة غبار اقليمية تضرب  اليمن

وتوقع كادر التنبؤات في طقس العرب تتأثر أجزاء واسعة من شبه الجزيرة العربية نهاية الأسبوع الجاري بموجة غُبار يُمكن وصفها بالإقليمية، إذ يُتوقع أن تشمل بتأثيرها الأردن وسوريا والعراق والسعودية والكويت والبحرين وقطر والإمارات وسلطنة عُمان، ويعتبرها الأقوى والأكثر امتداداً وتأثيراً منذ بداية الموسم.

وأكد أن تأثر منطقة الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط ومنطقة بلاد الشام بالمنخفض الجوي المصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، سيدفع برياح شمالية إلى شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة، تثير الغبار هناك وربما تعمل على تشكل العواصف الرملية المحلية، لتنتقل سريعاً نحو شمال السعودية ثم الأجزاء الشرقية منها اضافة لدولة الكويت، ويمتد التأثير يوم الخميس لعموم الأجزاء الوسطى و الشرقية من المملكة، اضافة لقطر والبحرين ودولة الإمارات وسلطنة عُمان.

وبناء على توقعات طقس العرب فإنه من المتوقع ان تتأثر المحافظات الشرقية والشمالية لليمن بموجة الغبار مما سيتسبب في تدني الرؤية الافقية وانخفاض درجات الحرارة.

تقييمات
(0)