الأخبار

غارات عنيفة على غزة قبل ساعات من دخول الهدنة حيز التنفيذ و200 شهيد في 24 ساعة

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء سلسلة غارات على قطاع غزة ما أدى استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح.

غارات عنيفة على غزة قبل ساعات من دخول الهدنة حيز التنفيذ و200 شهيد في 24 ساعة

وقالت مصادر اعلامية ان الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارة جديدة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. كما شن ت غارات على حي الشجاعية شرق غزة و مناطق في غرب خانيونس ما أوقع عددا من الشهداء والجرحى.

وبعد مرور 47 يوما على اندلاع العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، أعلن كيان الاحتلال الاسرائيلي فجر الأربعاء 22 نوفمبر رسميا عن وقف مؤقت لإطلاق النار يتضمن تبادلا محدودا للأسرى مع حماس.

كما أعلن، اليوم الأربعاء، عن قيام جنود من لواء “غفعاتي” (الإسرائيلي) عملية في مقر “لواء الشمال” التابع لحركة حماس شمالي قطاع غزة، .

من جهتها أعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس التوصل إلى إتفاق هدنة إنسانية (وقف إطلاق نار مؤقت) في قطاع غزة لمدة أربعة أيام، بجهود قطرية ومصرية.

وأفادت المصادر بأنّ الغارات الإسرائيلية تركّزت في الساعات الأخيرة على وسط قطاع غزة، مشيراً إلى أنّ المستشفى الإندونيسي لا يزال محاصراً لليوم الثالث على التوالي، فيما نيران الاحتلال تستهدف كل من يتحرك في محيطه.

ونقلت أنّ طائرات الاحتلال استهدفت محيط مسجد صلاح الدين في حي الزيتون بمدينة غزة، وأنّها تُجدد قصفها لمحافظة خان يونس جنوبي القطاع. كذلك، شنّ طيران الاحتلال غارات في مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع.

وأضافت أنّ نحو 200 شهيد وصلوا إلى المستشفيات خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتاً إلى ارتقاء 5 شهداء وعشرات الإصابات في قصف منزل في حي الجنينه برفح جنوبي قطاع.

بالتوازي، نُقلت جثامين 111 شهيداً من محافظات غزة والشمال لدفنهم في مقبرة جماعية في خان يونس جنوبي القطاع. يأتي ذلك في وقتٍ تشهد المستشفيات في غزة كارثة طبية بسبب خروج معظم المستشفيات عن الخدمة، وخصوصاً في الشمال، في ظل انقطاع الوقود والمستلزمات الطبية.

في غضون ذلك، طالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بإمداد جميع محافظات قطاع غزة بالوقود اللازم وبالمستلزمات الطبية لتشغيل المستشفيات والمراكز الصحية التي أخرجها الاحتلال عن الخدمة. كما طالب المكتب بتزويد محافظات القطاع بالمواد الغذائية وتسيير قوافل الإمدادات الإغاثية العاجلة.

من جهته، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية على القطاع، إلى 14 ألفا و532، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال المكتب في بيان عبر منصة “تلغرام”: “بلغ عدد الشهداء أكثر من 14 ألفا و532 شهيدا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل، و4 آلاف امرأة، وهذا يعني أن 69 بالمئة من الشهداء، من فئتي الأطفال والنساء”

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا