الأخبار

حجة.. وضع حجر أساس لـ 134 مشروعاً باكثر من 2.6 مليار ريال

وضع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشئون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ حجة هلال الصوفي اليوم، حجر الأساس لـ 134 مشروعا بتكلفة مليارين و681 مليونا و614 ألف ريال.

حجة.. وضع حجر أساس لـ 134 مشروعاً باكثر من 2.6 مليار ريال

حيث سيتم تنفيذ هذه المشاريع بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بمبلغ 966 مليونا و535 ألف ريال، ومساهمة مجتمعية بمليار و286 مليونا و406 آلاف ريال، و428 مليونا و673 ألف ريال من السلطة المحلية بالمحافظة، ويستفيد منها 649 ألف و234 نسمة.

وتتضمن المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها 17 مشروع شق ومسح وتوسعة طرق بمبادرات مجتمعية بطول 136 كيلو متر، ضمن برنامج دعم مشاريع تشغيل السلطة المحلية المرحلة الثانية، بتكلفة 691 مليونا و678 ألف ريال.

كما تتضمن 44 مشروع شق بمبادرات في مجال الطرق بطول 123 كيلو متر ضمن برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية للمرحلة الخامسة بتكلفة إجمالية 776 مليونا و658 ألف ريال.

وتشمل 21 مشروع مسح وتوسيع طرق بطول 74 كيلو متر ضمن برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية المرحلة الخامسة، بتكلفة 287 مليونا و738 ألف ريال، و52 مشروع رصف وبناء جدران سائدة بمبادرات مجتمعية في مجال الطرق ضمن برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية للمرحلة الخامسة بتكلفة 925 مليونا و538 ألف ريال.

وخلال وضع حجر الأساس بحضور عضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار، أكد الدكتور أبو لحوم، أن أغلب هذه المشاريع تأتي تدشينا للمرحلة الخامسة من دعم مشاريع المبادرات المجتمعية بالمحافظة.

وأشار إلى أن مساهمة المجتمع بالمبلغ الأوفر من هذه المشاريع يجسد حرص واهتمام أبناء المحافظة على تنفيذ المبادرات المجتمعية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وتوجهات المجلس السياسي الأعلى ما جعلها تحتل المركز الأول في تنفيذ المبادرات.

فيما أشار المحافظ الصوفي إلى أن وضع حجر الأساس للمشاريع في مجال الطرق يأتي ترجمة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.. مشيرا إلى حرص القيادة الثورية على تنفيذ المشاريع الخدمية في العديد من القطاعات الخدمية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ودعا أبناء المحافظة للتفاعل في تنفيذ المبادرات المجتمعية.. مثمنا دعم نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشئون الاقتصادية وزير المالية لهذه المشاريع.

حضر وضع حجر الأساس مدراء وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية شهاب الشامي، والوحدة الهندسية المهندس عبدالله الحداد، وصندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين، والشئون المالية عبدالوهاب سنان والأشغال محمد صفي الدين.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا