الأخبار

تدمير 28 آلية عسكرية خلال التصدي لتوغل العدو الصهيوني في غزة

واصلت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء، التصدي لقوات العدو الصهيوني وتدمير آلياته العسكرية.

تدمير 28 آلية عسكرية خلال التصدي لتوغل العدو الصهيوني في غزة

وأكدت كتائب القسام في بيانات لها أن المجاهدين تمكنوا من استهداف 12 آلية صهيونية في محور التوغل بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأضافت الكتائب أن المجاهدين دمروا ثلاث دبابات صهيونية بقذائف “الياسين 105” في محور شرق مدينة خانيونس، كما تمكنوا من تدمير دبابتين ميركافا و ناقلة جند ودبابة صهيونية في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف “الياسين 105”.

وأكدت القسام أن المجاهدين تمكنوا من تفخيخ ونسف منزلين تحصن فيهما عدد من جنود العدو ، وقنص 6 جنود صهاينة في محور شرق مدينة خانيونس.

وتمكنت القسام من قصف بئر السبع المحتلة وتحشدات للعدو الصهيوني في موقع “إسناد صوفا” العسكري ومغتصبة “نير اسحاق” وقاعدة “رعيم” العسكرية و شرق مغتصبة “ماجين” برشقات صاروخية رداً على جرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين.

وأضافت القسام أنها تمكنت من دك قوات العدو المتوغلة في المناطق الشرقية والمناطق الشمالية لمدينة خانيونس بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل، كما قصت موقع “كيسوفيم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

من جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تمكنها من تدمير 10 آليات للعدو الصهيوني، 5 منها بالعبوات وقذائف “التاندوم” والـ (RPG)، في محاور التقدم بحي الشجاعية شرق غزة.

وأوضحت السرايا أن المجاهدين خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود العدو وتمكنوا من تدمير 3 آليات عسكرية صهيونية بعدد من قذائف “التاندوم” بحي التفاح.. مضيفة أن المجاهدين دمروا آليتين عسكريتين بقذائف “التاندوم” واشتبكوا مع قوات العدو واستهدافهم بقذائف الهاون النظامي عيار 60 في حي الشيخ رضوان.

كما تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية خاصة بقذيفة “OG” مضاد للأفراد في محيط مسجد الظلال شرق خانيونس.

في ذات السياق أعلنت القسام قصف قصفنا تجمعات العدو محيط منطقة الشيخ ناصر في محور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60، وقصف تحشدات العدو محيط المركز الثقافي في بني سهيلا بقذائف الهاون من العيار الثقيل و”مفتاحيم” برشقات صاروخية.. بالإضافة لقصف تحشدات العدو في محيط مسجد الظلال ومقبرة الشيخ ناصر شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا